قالت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وافق بصعوبة على توقيع الدورية المشتركة المتعلقة بتبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في العالم القروي.

وتوجهت المنصوري في عرض ألقته في لجنة الداخلية بمجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء، بالشكر إلى وزير الداخلية على توقيع الدورية المشتركة، قبل أن تستدرك قائلة، “رغم أنه قبل بصعوبة لأن أغلبية العمال والولاة يرفضون، لأنه يصبح عليهم ضغط كبير”.

وقالت المسؤولة الحكومية، إنه من أجل تبسيط مسطرة الترخيص بالبناء في الوسط القروي، تم استصدار الدورية المشتركة، بتاريخ 28 أبريل الماضي، مشير إلى أنه قبل صدورها تم تحديد 975 دوارا بمساحة 16 ألف هكتار لفائدة 550 ألف نسمة.

وأوضحت الوزيرة، أنه بعد اعتماد الدورية المشتركة، تم إنشاء 51 لجنة إقليمية عقدت 222 اجتماعا، والتي أوكلت إليها مهمة تحديد مدارات الدواوير والمناطق القروية غير المغطاة بوثائق التعمير، والتي تعرف ضغطا عمرانيا.

وبعد استصدار الدورية أيضا، أفادت الوزيرة بأنه تم عقد 589 لجنة إدارية قامت بدراسة 1736 مشروعا، منها 58 بالمائة حظيت بالرأي الموافق، أي ما يعادل 1011 مشروع.

من جهة أخرى، قالت المنصوري، إنه يتم حاليا تحديد 1991 دوارا بمساحة 48613 هكتارا لفائدة مليون و10 آلاف و855 نسمة.

كلمات دلالية عبد الوافي لفتيت فاطمة الزهراء المنصوري وزير الداخلية وزيرة الإسكان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عبد الوافي لفتيت فاطمة الزهراء المنصوري وزير الداخلية وزيرة الإسكان الدوریة المشترکة وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماعًا مع مسؤولي الإدارات التكنولوجية والهندسية لضرورة تبسيط الإجراءات المتعلقة بملف التصالح في مخالفات البناء، وذلك بهدف إنجاز الملفات في أسرع وقت ممكن.

وأكد المحافظ أهمية توفير كافة سبل الدعم للمواطنين، وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء استكمال إجراءات التصالح.

كما وجه بتكثيف الجهود لتوعية المواطنين بكافة التفاصيل المتعلقة بملف التصالح، وذلك من خلال الحملات الإعلامية والورش والتوعية لجذب المواطنين لاستكمال ملفات التصالح المقدمة في القانون القديم ولم يتم استكمال ملفاتهم عن طريق الرسائل والاخطارات والعمد والمشايخ والمساجد والكنائس واى وسيله ممكن لسرعه التواصل.

كما وجه المحافظ بالعمل على زيادة معدلات إصدار نموذج 10 المؤقت لكافة الطلبات وتحديدا المحول من نموذج 10 المؤقت و سرعه إصدار نموذج (8) للطلبات التي تم الرد عليها من إداره التراخيص والتفتيش الهيئة الهندسيه للقوات المسلحة) حيث جرى حل معظم الملاحظات التي كانت موجودة بالمطابقة والعمل على سرعه فحص جميع الملفات بالوحدات وادخالها الى لجان البت المستكمل منها وصادر لهم نموذج (٥) لسرعه البت فيها  موجها بزيادة أعمال اللجان الفنية والنظر إلى أعداد طلبات البت لانجاز الملف باقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعقد اجتماعا لتنسيق الأعمال المشتركة بين أتباع الديانات المختلفة
  • وزير الأوقاف يعقد الاجتماع التمهيدي لتنسيق الأعمال المشتركة بين أتباع الديانات المختلفة
  • ازالة فورية لحالات تعدى بمركز نجع حمادي بقنا
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • أبو الغالي يقاضي المنصوري طامحا إلى إبطال قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • وزير المالية: تبسيط الإجراءات والإقرارات الضريبية لتوفير الوقت والجهد للممولين
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات المحيطة بالوطن ونتصدى للخروج عن القانون
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • محافظ القليوبية: تبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح