استطاع المركز القومى للبحوث تحقيق نجاح جديد من خلال تسجيل منتج  باسم المركز وهـو "Astaxanthin-NRC"  بالهيئة القومية لسلامة الغذاء تحت رقم: 8444/2024 مع بداية عام 2024.

وقال الدكتور حسين درويش، رئيس المركز القومي للبحوث، إن هناك فريقا بالمركز القومي للبحوث، هو من ساهم في تسجيل مكمل غذائي، مشيرا إلى أنه تركيبة صيدلانية، مُستخرجة من الطحالب، حيث إن هذه التركيبة كان يتم استيرادها من خارج مصر بملايين الدولارات.

مركز بحوث وتطوير الفلزات يُشارك بجناح في معرض تعميق التصنيع المحلي للصناعات الهندسية معهد بحوث الإلكترونيات يُشارك في ورشة عمل عن تحفيز الشركات الناشئة فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو -الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات في التعليم رئيس جامعة عين شمس يكرم المتميزين بمهرجان الأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان "مشواري" لتنمية المهارات الحياتية للشباب بجامعة بني سويف تكليف هويدا عزت بتسيير أعمال الإدارة العامة للمكتب الإعلامي بالتعليم العالي فرصة أمام الوافدين للالتحاق بالجامعات.. وبشرى سارة لهؤلاء الطلاب من التعليم العالي| تفاصيل هيئة الاستشعار من البُعد تنظم ندوة حول "استكشاف الثروة المعدنية وأحجار الزينة" متاح حتى 31 يناير.. تفاصيل تقديم الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية جامعة حلوان الأهلية: استمرار قبول الطلاب الوافدين بالفصل الدراسي الثاني في جميع البرامج

وأضاف "درويش" أنه منذ توليه منصبه كان يسعى هو وفريق المركز إلى توفير بديل وطني للمستورد، وهو الأمر الذي نجح فيه، وتم تسجيله في الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وأوضح أن هذا المستحضر مكمل غذائي يقوم بتقوية الجهاز المناعي، وأيضا مضاد للأكسدة، حيث كان يتم استيراده بملايين الدولارات، بينما تم تنفيذه بتكنولوجيا مصرية 100%، كما تم دعمه من أكاديمية البحث العلمي في مصر، مشيرا إلى أن الشركة التي ستنتجه هي شركة مصرية.

ولفت إلى أن هذا المنتج ثالث منتج يتم تسجيله للمركز القومي للبحوث، حيث تم استخراج منتج آخر من الطحالب، وهو كريم مضاد للتجاعيد والشيخوخة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

"اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان القدير فؤاد المهندس.

ويأتي احياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير فؤاد المهندس، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

محطات في حياة فؤاد المهندس

من أبرز الذين مثّلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، وكان له برنامج إذاعي إجتماعي يومي يُسمّى كلمتين وبس أُذيع منذ 1968، ويسلط الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان "سيد أفندي".

كما أنه قدم مجموعة من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وقدم عدة أعمال للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان، والتي لاقت نجاحاً ويكون جمهوره الأول فيها "الأطفال" بالثمانينات والتسعينات.

كما قدّم مسرحيات للأطفال منها هاله حبيبتي، وغنى أغاني للأطفال أشهرها: "عيد ميلاد أبو الفصاد، رايح أجيب الديب من ديله".

ودخل تجربة الإنتاج السينمائي، عندما أنتج الفيلم الكوميدي فيفا زلاطا، إلا أنه لم يلقَ نجاحًا في وقتها. 

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين
  • المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد ريهام عبد الغفور
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس
  • التقديم في هذا الموعد.. بيت الزكاة يعلن تأسيس مركز لدعم الطلاب الوافدين
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • كريم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • كرم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية