شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، البرنامج التدريبي للإدارة الالكترونية للقاعات التدريسية بحضور الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومنسقي البرامج الدراسية بكليات الجامعة وفريق عمل مشروع الادارة الإلكترونية للقاعات التدريسية.

و أكد رئيس الجامعة أن النظام الالكتروني لقاعات التدريس و الامتحانات أحد المشروعات التطويرية في قطاع التحول الرقمي بالجامعة ويهدف إلى الاستغلال الأمثل لكافة قاعات التدريس و المعامل و المدرجات بالجامعة ومتابعة المسئولين لنسب الأشغال و الأماكن المتاحة بالقاعات بصورة الكترونية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لفريق عمل المشروع على الجهود الكبيرة في عمل قواعد بيانات المشروع وإعداد التطبيق الإلكتروني على النحو المطلوب.

وقام المهندس جمال ملاك بمركز المعلومات و بدوي محمد البدوي مدير مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا بشرح لأهم خصائص النظام الإلكتروني للقاعات التدريسية وطريقة الاستخدام وأهم مخرجات التطبيق مثل تحديد قاعات التدريس المشغولة والمتاحة واستخراج تقارير الطاقة الاستيعابية في اي ساعة من اليوم الدراسي وتنفيذ الجداول الدراسية بصورة أكثر دقة وفاعلية ومتابعة سير العملية التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإدارة الإلكترونية للقاعات التدريسية البرنامج التدريبي جامعة جنوب الوادي قطاع التحول الرقمي رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية بنين بالقاهرة وفق أحدث التقنيات الحديثة.

وأوضح خلال افتتاحه أعمال التطوير والتجديد بكلية التربية بنين بالقاهرة (قاعة مناقشات- مدرج محاضرات) بحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، أن أعمال التطوير والتجديد تعكس وعي إدارة الكلية برئاسة الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، والدكتور جمال الهواري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عطية السيد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، كما يعكس أيضًا اهتمامها بالمبنى والمعنى جنبًا إلى جنب.

وثمن رئيس الجامعة أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالجهود الذاتية، إضافة إلى حصول عديد من أقسام كلية التربية على شهادة الاعتماد البرامج من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور خالد عرفان، عميد الكلية، أن أعمال التطوير داخل الكلية تتم وفق الرؤية التطويرية التي تم وضعها تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن هناك أعمالَ تعلية تشهدها الكلية الآن والعمل فيها يجري على قدم وساق، بجانب ذلك تهدف الكلية إلى الوصول إلى أن تكون في مصاف الكليات الصديقة للبيئة، والتي تدار إلكترونيًّا بشكل متكامل، لافتًا إلى أن اعمال التطوير التكنولوجي الذي تشهده الكلية تقوم على جهود أبناء الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين والعمال، مشيرًا إلى أننا بصدد تغطية الكلية تغطية شاملة بالخلايا الشمسية وإضاءتها بالكامل عن طريق الطاقة الشمسية.

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم