أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة بلا مشاكل أو شكاوى، وظهور مديرية تعليم الجيزة بالشكل اللائق والمشرف والذى يليق بمكانة الجيزة وعراقتها.

ووجه الشكر والتقدير للجميع على الأداء المميز والجهد والإخلاص فى العمل.

جاء ذلك خلال متابعة سلومة، اليوم الأربعاء، غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية من خلال تقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة سير العملية الامتحانية في اليوم الختامي من امتحانات الشهادة الإعدادية بتعليم الجيزة، بحضور مدير المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية مركزي.

وأكد سلومة أن إجمالي الطلاب الذين أدوا امتحان الدراسات الاجتماعية والتربية الرياضية لطلاب المدرسة السعيدية على مستوى المحافظة فى الشهادة الإعدادية بلغ 200 ألف و425 طالبا وطالبة بنسبة 98.5% مقسمين على 698 لجنة على مستوى المحافظة.

كما أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام امتحانهم فى مادتى الفيزياء واللغة الأجنبية الثانية، وبلغ إجمالى المتقدمين 74766 طالبا وطالبة وبنسبة 98%.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام امتحانهم فى مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، وبلغ إجمالى المتقدمين للامتحان الورقي 19431 طالبا وطالبة بنسبة 98%، وللامتحان الإلكتروني 55027 طالبا وطالبة بنسبة 99%.

وقدم وكيل الوزارة كل الشكر والتقدير للجميع على الأداء المميز والجهد والإخلاص فى العمل؛ ما نتج عنه انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة بلا مشاكل أو شكاوى وظهور تعليم الجيزة بالشكل اللائق والمشرف والذى يليق بمكانة الجيزة وعراقتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادیة طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

بدء التقديم في مدرسة البريد المصري.. الرابط والشروط

بدأ اليوم الاثنين التقديم في مدرسة البريد المصري لطلاب الشهادة الإعدادية، عبر الموقع الرسمي للتنسيق التابع لوزارة التعليم والتعليم الفني، وذلك بتلقي أوراق الطلاب الراغبين في الانضمام للمدرسة في عدد من المحافظات المختلفة كإحدى بدائل الثانوية العامة التي تشهد إقبالا كبيرا من أولياء الأمور، لتوفيرها وظائف فورية للخريجين.

كيفية التقديم في مدرسة البريد المصري 

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية التقديم في مدرسة البريد المصري، الموزعة على عدد من المحافظات، بالدخول إلى موقع التنسيق من هنــــــــــا، وكتابة رغبات الطلاب بعد التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بكل طالب والذي يحصل عليه من المدرسة التي حصل عليها علي شهادة المرحلة الإعدادية.

وبحسب البيانات الرسمية لوزارة التربية والتعليم فإنه فور إعلان نتيجة التنسيق سيجري البدء في استقبال الطلاب بالمدارس لاستكمال أوراقهم وخضوعهم للاختبارات اللازمة والكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

الاوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة البريد المصري

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة البريد المصري والتي شملت شهادة نجاح الطالب في الشهادة الإعدادية، وشهادة تثبت حسن سلوك الطالب من المدرسة الإعدادية التابع لها و شهادة ميلاد الطالب وإقرار موافقة ولي الأمر.

واشترطت مدرسة البريد المصري أن يكون الطالب مصري الجنسية، ولا يقل عمره 14 عاما ولا يزيد عن 17 عاما، وأن يجتاز كافة الاختبارات والمقابلة الشخصية وألا تقل درجاته عن 260 درجة في الشهادة الإعدادية.

أماكن مدرسة البريد المصري 

وتوفر مدرسة البريد المصري فرص عمل للخريجين من مدارسها الموزعة على المحافظات، ويحصل الطالب على شهادة دبلوم البريد الفني التجاري، ويمكنه إتمام دراسته الجامعية حال تفوقه في كلية تجارة البريد أو المعهد العالي للبريد.

وتتنوع أماكن مدرسة البريد المصري وتتواجد في محافظات القاهرة والشرقية والمنيا والغربية والدقهلية وبني سويف وأسيوط.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. "التعليم" تعلن إتاحة نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. أعداد الراسبين في امتحانات الدور الأول
  • إنهيار عصبي وإغماء.. نقل طالبة ثانوية عامة إلى المستشفى بأسيوط
  • وزير التعليم يستمع إلى شكاوى أولياء الأمور في أولى جولاته على لجان الثانوية العامة.. ويطمئنهم: مصلحة الطلاب أولويتنا
  • وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية
  • رابط نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات
  • استعلم الآن.. نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في عدد من المحافظات
  • بدء التقديم في مدرسة البريد المصري.. الرابط والشروط
  • إلغاء امتحانات 51 طالبا بالثانوية لمساهمتهم في الغش