البوابة:
2024-09-19@19:07:09 GMT

السيسي عن تجويع وحصار غزة: حنروح من ربنا فين

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

السيسي عن تجويع وحصار غزة: حنروح من ربنا فين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال احتفالات عيد الشرطة الـ72، أن "معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع".

اقرأ ايضاًشاهد: مظاهرة حاشدة أمام السفارة المصرية في عمان

وفي كلمته، نفى السيسي أن تكون مصر السبب في قلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكداً أن "الإجراءات الإسرائيلية هي التي تؤجل دخولها إلى القطاع، وتُعَدُّ وسيلة من وسائل الضغط التي يمارسها الجانب الإسرائيلي على سكان غزة".

وأكد السيسي مرة أخرى أن مصر لا يمكن أن تكون سببا في حصار وتجويع قطاع غزة، قائلاً: "هنروح من ربنا فين". تأتي هذه التصريحات في إطار توضيح الدور الإنساني الذي تقوم به مصر وتأكيداً على استمرار فتح معبر رفح للتسهيل على سكان قطاع غزة.

وأمام محكمة العدل الدولية، قال محامي إسرائيل إن "الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح تسيطر عليه مصر، وليس على إسرائيل أي التزام في ذلك بموجب القانون الدولي".

وفي رد فعل على هذا الاتهام، أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، في مداخلة تلفزيونية، أن "مصر ستتخذ إجراء رسميًا ضد إسرائيل بشأن الاتهامات التي وجهتها للقاهرة". 

ورغم هذا التأكيد، لم تحدث الإجراءات الرسمية حتى الآن.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة

كتب- محمد سامي:

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا، اليوم، من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية، الثلاثاء: تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة، وقد أشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما ثمن الرئيس الجهود الأردنية في ذات السياق، وأكد الجانبان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين، مشددين على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين

مقالات مشابهة

  • السيسي وعبد الله الثاني يحذران من خطورة استمرار الحرب في غزة
  • انتصار السيسي تجري اتصالا بـعزة التي فقدت ابنتيها في حادث قطار الزقازيق
  • مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين