قال علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة اليوم تتسم بالوضوح والشفافية.

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أنّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإجراء حوار وطني لدعم الاقتصاد، يستهدف تحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين لتوفير حياة كريمة لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنّ الدولة المصرية تشهد خلال هذه الفترة تحديات عالمية كبيرة تؤثر على الاقتصاد الوطني ولكن القيادة السياسية تعمل على مواجهة جميع التحديات، التي تواجه مصر وتسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أنّ كلمة الرئيس السيسي لدعم غزة، تأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتؤكد أنّ القيادة السياسية المصرية تضع القضية الفلسطينية على رأس أولويات الدولة وتدعو دائما لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

ولفت رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، إلى أنّ القضايا والظروف العالمية والإقليمية التي تواجه الدولة المصرية تتطلب وقوف الشعب المصري بجانب القيادة السياسية للعبور بالدولة لبر الأمان وتحقيق الاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النقل والمواصلات السيسي السيسي اليوم

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن

هنأ اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو.

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)

وقال رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، في تصريحات له اليوم ،إن القيادة السياسية قدمت للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس أخر موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي الجهود المبذولة من الدولة المصرية للتيسير على المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وأكد مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقاليد الحكم، إنجازات ملموسة على أرض الواقع في ملف المصريين بالخارج ونفذت الحكومة عدداً من المبادرات، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المبادرة الرئاسية لإحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية، وميكنة وتطوير الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد  أن القيادة السياسية وجهت بعدة مبادرات أخرى نفذتها وزارة الهجرة بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتعزيز وتشجيع وزيادة التحويلات الدولارية للمصريين بالخارج، تمثلت في: مبادرة التيسيرات الجمركية لسيارات المصريين بالخارج، طرح الشهادات الدولارية ذات العائد المرتفع 7% و9%.

وأشار مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس آخر، حيث قامت الدولة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة بإطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في تقوية علاقة المصريين بالخارج بالوطن وإعادتهم مرة أخرى لأحضان الوطن بعد سنوات من الفرقة والتهميش.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو