أكدت وزارة التموين، أن السكر الذي يتم تصنيعه من القصب المورد من المزارعين منذ بدء موسم الحصاد في يناير الجاري، يتم ضخه في الأسواق لإتاحته للمواطنين بسعر 27 جنيها بالسعر الحر، و12.60 السعر المدعم على بطاقة التموين للمستفيدين من الدعم.

التموين تضخ كميات وفيرة من السكر

وأشارت وزارة التموين، في تقرير لها إلى ضخ السكر بكميات وفيرة للأسواق مستمر من أجل إتاحته لجميع المواطنين، مشيرة في تقرير لها عن نسب توريد القصب حتى الآن إلى ارتفاع نسب توريد قصب السكر إلى مصانع الوزارة وعددها 7.

سداد مستحقات المزارعين

وتنفذ شركة السكر والصناعات التكاملية تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بسداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي يرغب المزارعون استلام مستحقاتهم من خلالها.

700 ألف طن

وتستهدف وزارة التموين من موسم حصاد القصب الحالي، استلام 7 ملايين طن قصب هذا العام لإنتاج 700 ألف طن سكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين السكر وزارة التموين سعر السكر في التموين أسعار السكر بطاقة التموين

إقرأ أيضاً:

توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا

 أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 418 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

مراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع في المنيا 

وشدد محافظ المنيا، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه محافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين في المنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

 

مقالات مشابهة

  •  ضبط كميات كبيرة من «المخدرات» في بنغازي
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن