الوحدة نيوز/ تلقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي رسالة شكر وتضامن من عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندية السيدة كلير دايلي عبرت فيها عن سعادتها بما تضمنته رسالة رئيس وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية.

وأعربت دايلي عن تأثرها بمعرفة أن اليمن كانت الليلة الماضية مرة أخرى ضحية لأعمال عدوانية بربرية غير مبررة وغير قانونية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا، بدعم مخجل من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا .

كما عبرت في رسالتها عن تضامنها مع الشعب الفلسطينيين ومعاناة أهل غزة، مؤكدة تضامنها مع الشعب اليمني، الذي عانى من مصاعب شاقة على مدى سنوات عديدة.

وقالت عضو البرلمان الأوروبي “في الوقت الذي تخون فيه الحكومات الغربية مرة أخرى علنا القيم المشتركة للإنسانية في دعمها للإبادة الجماعية يوجد احرار يدافعون عن قيم العدالة والحرية”.

وأضافت “إنه من الملهم أن نرى شعبا عانى أكثر من عقد من العدوان الإمبريالي وواحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العصر الحديث يقف بين أبناء شعبه قويا و متحديا وملتزما بالدفاع عن حقوق شعب آخر محتاج للمساندة”.

وتوجهت بأحر التحايا والتقدير لجميع ابناء الشعب اليمني معربة عن تضامنها ومساندتها للشعب اليمني، مؤكدة في رسالتها أنه بالرغم من احتجاجات قادة الدول الغربية، إلا أن الناس في جميع أنحاء أوروبا والغرب الأوسع يشتركون معهم في الاشمئزاز العميق من تصرفات إسرائيل، ويصرخون على تواطؤ حكوماتهم ، منوهة بأنها تتحدث باسمها والكثير من احرار العالم.

وأكدت مضيها في طريق الكفاح المشترك من أجل العدالة الدولية والسلام وتحرير جميع الشعوب من الاضطهاد.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إنّه استقبل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأوضح جبالي، في كلمته بجلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة أنّ الرسالة جاء نصها: «تحية طيبة وبعد، تنفيذا لمقتضيات نص المادة 146 من الدستور، يطيب لنا إخطار مجلس النواب الموقر أنّنا كلفنا الدكتور مصطفى كمال مدبولي محمد بتشكيل الحكومة وعرض برنامجها على المجلس الموقر».

وتابع: «ونرجو من الله العلي القدير أن تحظى الحكومة بثقة الشعب الذي تشرفون بتمثيله وأن تنعقد روابط التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق ما تصبو إليه البلاد من رقي ورفعة والله الموفق».

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك

رئيس مجلس النواب: تعديل قانون المحاكم الاقتصادية التزام دستوري

رئيس مجلس النواب يهنئ مدبولي على تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من رئيس البرلمان بشأن بيان الحكومة في مجلس النواب
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تثمن مواقف قائد الثورة وحرصه على حماية مصالح ومقدرات الشعب اليمني
  • هيئة رئاسة البرلمان تؤكد تأييدها لقائد الثورة بشأن التغيير الحكومي
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تثمن مواقف قائد الثورة وحرصه على حماية مصالح الشعب اليمني
  • الرئيس السيسي في رسالة لـ«النواب»: أرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تثمن مواقف قائد الثورة وتؤيد خطواته
  • نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة
  • قبل جلسة البرلمان.. هل يعرض تشكيل المحافظين على مجلس النواب؟
  • توني كروس يتلقى رسالة دعم من زوجته عقب الخروج من يورو 2024
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان