زنقة 20 ا الرباط

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية “ف د ش” تعليق الإضراب الوطني اليوم بالقطاع وتأجيل البرنامج النضالي المرحلي بعد الوصول إلى إتفاق مع وزارة الصحة.

وكشفت النقابة في بلاغ إخباري أن الطرفان اتفاقا على بزيادة عامة في الأجر الثابت قيمتها 1500 درهم صافية لفائدة أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين والممرضين الإعداديين، تدرج في خانة التعويض عن الأخطار المهنية.

وإتفاقا على زيادة عامة في الأجر الثابت قيمتها 1200 درهم صافية، تدرج في الخانة نفسها، لفائدة مهنيي الصحة من فئات: المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، التقنيين والمحررين، تقنيي النقل والإسعاف الصحي، مساعدي طب الأسنان والمساعدين في العلاجات، المتصرفين، المهندسين، بالإضافة إلى التوافق على عدة نقاط أخرى.

وشدد النقابة على أنه تم تأجيل البرنامج النضالي المرحلي الى حين عقد الاجتماع المرتقب مع رئيس الحكومة للفصل النهائي في محضر الاتفاق بين النقابات الصحية و الحكومة و تلقي الردود النهائية بخصوص الجزئيات التي ينتظر أن يفصل فيها و الرامية الى تحديد تفاصيل بعض نقاط المطلبية المتوافق بشأنها من طرف جميع النقابات خلال جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي ليوم الاثنين 22 يناير 2024.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل أخته بغارة إسرائيلية في غزة

إسماعيل هنية (مواقع)

تفاعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع مقتل شقيقته، في غارة جوية إسرائيلية، الثلاثاء، استهدفت منزل عائلته في مخيم الشاطىء للاجئين غرب مدينة غزة.

وفي التفاصيل، قال هنية، في بيان: "لا يسعني في هذا المقام إلا أن أزف هذه الكوكبة الجديدة من شهداء العائلة، بينهم شقيقتي الكبرى وعائلتها".

اقرأ أيضاً هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي تماما.. احرصي عليها 26 يونيو، 2024 هذه العلامات تكشف لك شكل البطيخ المُسرطن من الداخل 26 يونيو، 2024

وتابع: "العدو اختار التصعيد واجتاح رفح وأغلق المعابر وتسبب بكوارث إنسانية ومجاعة رهيبة في كل أنحاء القطاع"، ودعا المجتمع الدولي إلى السعي إلى وقف الحرب والسماح بإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأكد هنية على أن "كل الأفكار حول اليوم التالي وترتيبات البيت الداخلي يجب أن تكون فلسطينية خالصة، ولا حق لأحد بأن يتدخل فيها، لا الاحتلال ولا غيره"، حسب قوله.

يشار إلى أنه وفي إبريل/نيسان الماضي، استهدفت غارة جوية أخرى عائلة هنية، وحينها قُتل أبناؤه الثلاثة تزامنًا مع محادثات بشأن وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • أول تعليق من إسماعيل هنية على مقتل أخته بغارة إسرائيلية في غزة
  • متظاهرون غاضبون يقتحمون البرلمان الكيني ويشعلون النيران احتجاجاً على الزيادة في الضرائب
  • المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي يختتم فعالياته بإصدار توصياته لمواجهة التحديات في القطاع الصحي
  • انفراج في إضرابات الطب.. الحكومة تعلن موعد الامتحانات وتتراجع عن العقوبات وامتحانات تمتد إلى شتنبر (+فيديو)