بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، أمس الثلاثاء، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند استراتيجية المؤسسة لزيادة الإنتاج ورؤيتها باتجاه بخصوص الحفاظ على البيئة والتغيير المناخي.

ونقلت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن نورلاند قوله في تغريدة على منصة إكس: “كانت فرصة جيدة يوم أمس للنقاش مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ،حول استراتيجية الزيادة في الإنتاج، حيث يعتمد مستقبل ليبيا الاقتصادي على قطاع الطاقة ويجب حماية قدرة المؤسسة الوطنية للنفط على المحافظة على الإنتاج وتنميته”.

وأشاد السفير نورلاند بتطلع المؤسسة نحو مستقبل أكثر اخضرارًا، واستراتيجيتها الجديدة لتخفيض انبعاث الكربون في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ.

وعبر نورلاند عن تطلع الولايات المتحدة إلى التعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال التغير المناخي.

آخر تحديث: 24 يناير 2024 - 15:21

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاقتصاد الليبي المؤسسة الليبية للنفط ريتشارد نورلاند فرحات بن قدارة المؤسسة الوطنیة للنفط

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إنّ الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة المرتقبة التي تؤدي اليمين الدستورية اليوم، خاصة أنّ الاقتصاد العالمي يمر بتباطؤ في معدلات النمو وارتفاعات في الأسعار بشكل كبير على مدار 4 سنوات مضت، ما جعل البنوك المركزية ترفع سعر الفائدة، وتسبب في تداعيات سلبية على بيئة الاستثمار العالمية.

أولويات الحكومة المرتقبة 

وأضاف «يعقوب»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ خفض الأسعار ومعدلات التضخم تدريجيا خلال المرحلة المقبلة أولوية أولى لدى المواطنين، وعلى الحكومة المرتقبة العمل على هذا الملف، مشيرا إلى أنّ معدل التضخم انخفض في مصر بآخر 3 شهور تدريجيا لـ27%، واستهداف البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة أن ينخفض إلى 10% خلال الشهور المقبلة.

أهمية زيادة الإنتاجية

وتابع أنّه يجب على الحكومة المرتقبة العمل على ملف زيادة الإنتاجية في القطاعات المهمة مثل الزراعة والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة، فهي الأهم بالنسبة للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، موضحا: «كلما زادت إنتاجية السلع والمنتجات في تلك القطاعات زاد المعروض في الأسواق، والقاعدة الاقتصادية تشير إلى أنّه كلما زاد المعروض من أي سلعة كلما انخفض سعرها في الأسواق».

مقالات مشابهة

  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • ميقاتي التقى سفير الجزائر والحوت واجتمع مع وفد المؤسسة الوطنية للتراث
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • الوطنية للنفط ترد على صحيفة التايمز: لم نتورط في تهريب معدات عسكرية
  • نتنياهو ضد الجنرالات.. المعركة على مستقبل إسرائيل.. قراءة في كتاب
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط