قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إنّ خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد الشرطة اليوم كان صريحا ومتنوعا، وبيّن أنّ مصر ومنطقتنا تواجه تحديات غير مسبوقة، وواقع إقليمي خطير يتشابك مع ظروف دولية لم يشهدها العالم منذ عقود طويلة، موضحا أنّ الرئيس أكد أنّ موقف مصر من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كان قائما.

وتابع: «موقفنا في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في قطاع غزة كان قائمًا على شعور عميق بالمسؤولية التاريخية والإنسانية لمصر بالوقوف دائمًا إلى جانب أشقائها من الشعب الفلسطيني»، لافتا إلى تأكيد الرئيس على مواصلة مصر دورها بنبل وشرف حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وأضاف الشهابي أنّ خطاب الرئيس السيسي تضمن كثير من الموضوعات التي تهم الشعب، مثمّنا دعوته إلى إجراء حوار حول الأزمة الاقتصادية ومطالبا بأن يكون هذا الحوار أعمق وأشمل.

وأكد أهمية أن يكون الحوار الوطني صريحا وواضحا ودون خطوط حمراء مع التزام الدولة بتنفيذ ما ينتهي إليه من مخرجات كما كان في مرحلته الأولى.

وأشار الشهابي إلى أهمية تأكيد الرئيس على وجود حلول للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ومنها أن تعمل الدولة على زيادة مواردها الدولارية من خلال التصدير أو السياحة أو قناة السويس، موضحا أنّ أهم حلول الأزمة الاقتصادية تتمثل في ترشيد الاستيراد وتقليل الفاتورة الدولارية الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي وإنتاج مستلزمات الصناعة ومدخلات الإنتاج محليا.

وطالب الشهابي، بالسيطرة على الأسواق والأسعار ومكافحة الاحتكار وجشع التجار، موضحا أنّ الحلول التي طرحها الرئيس اليوم تتطلب حكومة جديدة بسياسات جديدة تصدر قرارات تنفيذية وتنفذها على أرض الواقع بعزم وتصميم وإرادة قوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس حزب الجيل حزب الجيل المسؤولية التاريخية الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

كتب- أحمد عبدالمنعم:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مشيرًا إلى أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك في إطار استعدادات الأكاديمية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، وبحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير الدكتور أحمد فهمي إلى أنه دار حوار مفتوح، خلال اللقاء، أجاب فيه الرئيس السيسي على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية، موضحا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، لفت الرئيس السيسي أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا، في هذا السياق، أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • الفاو: الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً