الأسبوع:
2024-10-02@09:46:53 GMT

بعد الخروج من أمم إفريقيا.. إقالة مدرب غانا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

بعد الخروج من أمم إفريقيا.. إقالة مدرب غانا

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إقالة المدير الفني للمنتخب الأول، كريس هيوتون، على خلفية الخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم من دور المجموعات.

وذكر الاتحاد الغاني على حسابه الرسمي بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا):" يرغب الاتحاد الغاني لكرة القدم في الإعلان عن إعفاء كريس هويتون من مهامه كمدير فني للمنتخب الأول بشكل فوري".

وفشل منتخب غانا في عبور دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بكوت ديفوار، بعدما خسر أمام كاب فيري 1 / 2 وتعادل مع منتخبي مصر وموزمبيق بنتيجة واحد هي 2/2 ليودع منافسات البطولة محتلا المركز الأخير في المجموعة الثانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إقالة كريس هيوتون منتخب غانا

إقرأ أيضاً:

اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يكرم هدى نجيب محفوظ ضمن مبادرة "أبناء وأحفاد"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية مبادرة بعنوان "أبناء وأحفاد" التي تهدف المبادرة - حسب بيان للاتحاد - إلى تكريم نماذج مختارة من أبناء وأحفاد كبار الأدباء والعلماء والمفكرين والفلاسفة، والذين يسهمون بدور في حماية تراث آبائهم وأجدادهم، وصون أعمالهم وعطاءاتهم والتذكير المستمر بهم.

 وقال الكاتب أحمد المسلماني، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، وأمين عام اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا: إننا نهدف إلى توجيه رسالة تقدير لعائلات المبدعين الذين فارقوا حياتنا، والذين يتعاملون مع النتاج المعرفي كورثة فكريين وحراس ثقافيين، لا فقط كورثة ماليين.

وحظيت هدى نجيب محفوظ بأول تكريم من اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية في إطار مبادرة "أبناء وأحفاد". 

وقالت هدى نجيب محفوظ : لقد سعدت للغاية بهذا التكريم من قبل اتحاد عريق يمتد تاريخه إلي 66 عاماً ، وبالنسبة لي فإن هذا أول تكريم لي ، لذلك فإن اعتزازي به بلا حدود . 

وأضافت أن لدي اطلاع على لقاءات الأمين العام للاتحاد مع والدي، وقصة كتابة نجيب محفوظ مقدمة كتاب عصر العلم للدكتور أحمد زويل، والذي نشرته دار الشروق، وهي المقدمة التي أملاها والدي على المسلماني، ثم وقع عليها بخط يده.

وكان اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية أقام عددًا من الندوات والفعاليات داخل مصر وخارجها، وفي أغسطس الماضي شارك الاتحاد في فعاليات منتدي الفكر العربي في عمان برئاسة الأمير الحسن بن طلال ، حيث طلب الأمير الحسن من الاتحاد المشاركة في صياغة استراتيجة معرفية جديدة لعالم العربي.

يذكر أن اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا قد تأسس  عام 1959 في سريلانكا، وعقد مؤتمره التأسيسي في تركيا، ثم انضمت إليه أمريكا اللاتينية بعد مؤتمر الاتحاد في فيتنام عام 2013، وحينما تولى الأديب يوسف السباعي، وزير الثقافة المصري الأسبق قيادة الاتحاد قام بنقل مقره إلى القاهرة.

وقد شهد الاتحاد، الذي يعد الظهير الفكري لحركة عدم الانحياز ويضم (47) دولة من ثلاث قارات - دورً كبيرًا لعدد من رموز الفكر والثقافة، في مقدمتهم الأديب والكاتب لطفي الخولي الذي تولى منصب الأمين العام للاتحاد عقب يوسف السباعي، وكان من بين نخبته الفكرية الأديب عبد الرحمن الشرقاوي والشاعر محمود درويش والكاتب إدوار الخراط وعدد من قادة المعرفة في القارتين.

مقالات مشابهة

  • اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يكرم هدى نجيب محفوظ ضمن مبادرة "أبناء وأحفاد"
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • خميس: يجب إقالة يايسله حتى لو انتصر على الهلال .. فيديو
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم