شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن استشاري قلب يقدم نصائح غذائية لمن أصيبوا بجلطات سابقة، قدم استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، عدة نصائح تخص الغذاء لمن أصيبوا بجلطات قلبية سابقة، من أبرزها تقليل الدهون .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «استشاري قلب» يقدم نصائح غذائية لمن أصيبوا بجلطات سابقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«استشاري قلب» يقدم نصائح غذائية لمن أصيبوا بجلطات سابقة

قدم استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، عدة نصائح تخص الغذاء لمن أصيبوا بجلطات قلبية سابقة، من أبرزها تقليل الدهون والأملاح والاهتمام بالسلطات والفواكه.

وقال الدكتور النمر (عبر حسابه بموقع تويتر)، إنه ينصح مرضى القلب الذين أصيبوا بجلطات سابقة بتقليل تناول الدهون الحيوانية (مفطح – مندي - حنيذ...الخ) والتركيز على الأكل الصحي كثيرا مثل السلطات بأنواعها، مع تناول خمس حصص من الفواكه يوميا.

كما نصح استشاري القلب، بتقليل الملح والسكريات في الطعام، مع إمكانية تناول صدور الدجاج والأسماك، وحفنة من المكسرات.

من جهة أخرى، أوضح الدكتور النمر، أن شُرب الشاي المُرّ بعد تناول التمر مع القهوة، أو بعد الوجبة الدسمة، لا يخفض ارتفاع السكر في الدم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على أضرار تناول اللحوم المصنعة

 يمكن تجنب مئات الآلاف من حالات مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وحتى سرطان القولون والمستقيم، إذا تمت توعية الأفراد بمخاطر استهلاك الكثير من اللحوم المصنّعة، وفقًا لباحثين اسكتلنديين.

عضو الجبلاية يتحدث عن تطورات سداد مستحقات فيتوريا إيهاب الكومي : سددنا ٢٠٠ مليون جنيه لمشروع الهدف .. وليس لنا دخل في سفريات علام


وقد كشفت الدراسة الأسكتلندية عن الآثار الصحية للحد من تناول اللحوم المصنّعة منها انخفاض خطر الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب.
الأطعمة فائقة المعالجة تسبب الالتهابات تحتوي الأطعمة فائقة المعالجة عادة على أكثر من مكون واحد غير موجود في مطابخنا عادة، أو مواد مضافة مثل المواد الحافظة والمحليات والألوان والنكهات الاصطناعية.

ويمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الأطعمة فائقة المعالجة إلى تغيير ميكروبات الأمعاء؛ ما يسبب الالتهابات في الجسم، التي بدورها يمكن أن تفضي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان ومتلازمة القولون العصبي والاكتئاب والربو.
إن هذه الأطعمة فقيرة بالعناصر الغذائية، وتؤدي إلى الإفراط في استهلاكها لعدم قدرة الجسم على الحصول على ما يحتاجه منها.
وبالتالي انخفاض في مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السرطان سبق أن أوضح العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن اللحوم المصنعة ضارة جداً بالصحة.
 

مقالات مشابهة

  • ما علاقة ارتفاع حرارة الصيف وزيادة عدد حالات الإصابة بجلطات المخ والقلب؟.. استشاري يجيب ”فيديو”
  • مختص: ارتفاع درجات الحرارة قد تسبب تجلطات في شرايين القلب أو المخ
  • بعد وفاة رفعت.. هل يؤثر الحزن والاكتئاب على عضلة القلب؟ استشاري قلب يُجيب
  • النمر يحذر من سلوك خاطئ مع المريض العنيد
  • 7 نصائح لصحة أطفالك في إجازة الصيف.. بينها شرب اللبن 3 مرات يوميا
  • نصائح بسيطة لمواجهة موجات الحر
  • تعرف على أضرار تناول اللحوم المصنعة
  • خبير تربوي يقدم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة للإجابة على امتحان علم النفس والاجتماع
  • احذر.. هذا النوع من السكر يؤدي إلى الإصابة بجلطات القلب والمخ
  • «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس