مصراوي:
2024-07-04@01:38:31 GMT

السيسي عن ضبط الأسعار: المواطنون معهم كامل الحق

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

السيسي عن ضبط الأسعار: المواطنون معهم كامل الحق

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن محطات الكهرباء تحتاج إلى غاز بما يعادل مليار دولار تقريبًا شهريًا، وتلك الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري لا يمكن التقصير فيها وعدم توفيرها.

وأضاف الرئيس: "أحاول شرح حجم التحدي الذي يعيشه المصريون من قبل عام 2011"، مؤكدًا أنه إذا لم تعمل الدولة المصرية بكل ما فيها على زيادة مواردها من الدولار لتصبح أكثر أو تعادل إنفاقنا من الدولار ستستمر هذه المشكلة.

وأوضح أن الموارد بالعملة الأجنبية سواء من خلال تصدير المنتجات، أو قناة السويس، أو تحويلات المصريين في الخارج والسياحة، إذا لم تكن تساوي إنفاقنا من الدولار أو أكثر منه ستتواصل المشكلة.

وحول حديث المواطنين عن ضبط الأسعار في الأسواق المصرية، قال الرئيس السيسي: "المواطنون معهم كامل الحق، وأؤكد بنفسي على هذا الأمر للحكومة أيضا"، مطالبا التجار في الوقت نفسه بأن يكتفوا بالمكسب المناسب قائلا: "لما أكون مواطنا بكسب كويس ولدى تجارة بمليارات الجنيهات سواء للقمح أو السكر أو الذرة وغيرها.. فأنا لا أقول له ضحي أو أخسر علشان خاطر مصر ولكن المكسب المناسب كاف".

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن الدول لا تسير بالخواطر ولكن بالسياسات والقوانين والعمل، مؤكدًا أن الأزمة التي تمر بها حاليا لها حلول ولكن تعتمد علينا جميعا.

وتابع الرئيس السيسي قائلا: "كنا نستورد سيارات بـ4.5 مليارات دولار في العام، وهواتف محمولة بقيمة ملياري دولار، ونحن نتحدث في دولة أصبحت 106 ملايين نسمة ومطلوب أن يتوفر لها كل شيء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الرئيس عبدالفتاح السيسي ضبط الأسعار محطات الكهرباء الدولار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟

السومرية نيوز – خاص
بعد الإجراءات الحكومية الخاصة بأسعار الدولار والتي شهدت انخفاضا قليلا، عاودت أسعار الصرف بالارتفاع من جديد ووصلت بحسب مواطنين الى حاجز الـ150 الف دينار لكل 100 دولار. الخبير الاقتصادي نبيل العلي اعتبر ان هذا الارتفاع في معدله الطبيعي، حيث اكد لـ السومرية نيوز، ان "ارتفاع وانخفاض أسعار الدولار هو في معدل تذبذبها الطبيعي أي بين الـ(146 الف الى 149 الف) وفق الطلب والعرض".   وأضاف ان الموقف العام لقضية الدولار هو ان البنك المركزي يبيع دولار بنحو 270 مليون دولار باليوم وهي تغطي 90 بالمئة من مجمل الطلبات على الدولار"، لافتا الى ان "هناك خطوة جديدة للبنك المركزي هو شمول تجار كردستان بالمنصة والذي سيخفض أسعار الدولار بغضون شهر ويصل الى 140 الف دينار لكل 100 دولار".   وتابع ان "هناك بعض التجار يعملون خارج المنصة، حيث يساهمون برفع الدولار بهدف التربح".   فيما أكد عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي لـ السومرية نيوز، ان "قرار البنك المركزي الاخير بالبيع النقدي داخل المطار حصرا، انهى عمليات التهريب والتلاعب للدولار من قبل بعض مكاتب الصيرفة".

مقالات مشابهة

  • خالد فودة يودّع جنوب سيناء.. للإطاحة بصهر السيسي أم لمنصب جديد؟
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • لماذا عاودت أسعار الدولار الارتفاع؟
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي 
  • الدولار يواصل تحليقه في أسواق بغداد
  • كامل الوزير وخالد عبد الغفار نواب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة 2024
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي