جريدة زمان التركية:
2024-07-01@22:35:36 GMT

وزير الخارجية البريطاني يزور تركيا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

وزير الخارجية البريطاني يزور تركيا

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها أن وزير الخارجية البريطانية، ديفيد كاميرون، سيجري جولة بالشرق الأوسط ضمن مساعي التوصل لوقف دائم لإطلاق النار بقطاع غزة على أن تشمل الجولة كل من تركيا وقطر وفلسطين والإحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الخارجية البريطانية في بيانها أن كاميرون سيركز خلال لقاءاته مع المسؤولين البارزين بالمنطقة هذا الاسبوع على إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والإفراج عن جميع الأسرى والتوصل لوقف دائم لإطلاق النار.

وأضافت الخارجية البريطانية في بيانها أن كاميرون سيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير خارجيته وسيطالبهم بزيادة المساعدات الإنسانية المقدم لقطاع غزة بشكل كبير بجانب إبلاغهم بمخاوف بريطانيا من ارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين.

وذكرت الخارجية البريطانية في بيانها أيضا أن كاميرون سيجدد مطالبته الجانب الاسرائيلي بإعادة تدفق الوقود والمياه والكهرباء لقطاع غزة بجانب استخدام ميناء “أشدود” ومزيد من المعابر بما يشمل معبر “كرم سالم” لنقل المساعدات إلى قطاع غزة.

هذا وأكدت الخارجية البريطانية في بيانها أن كاميرون سيبحث مع المسؤولين في تركيا الأمن الإقليمي بالشرق الأوسط والقضايا الأخرى مشيرة إلى تمتع بريطانيا وتركيا بشراكة وطيدة ومواصلتهما الجهود البارزة في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتعزز دعمهما للناتو وأوكرانيا.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالخارجية البريطانيةبنيامين نتنياهوديفيد كاميرون

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة الخارجية البريطانية بنيامين نتنياهو ديفيد كاميرون

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا

قال جو هاربر، المحلل السياسي، إن الكثير من الناس يعتقدون أن حزب المحافظين ظل فترة طويلة في الحكم البريطاني وآن أوان التغيير، خاصة وأن الحزب ارتكب الكثير من السياسات الخاطئة التي أدت إلى تراجع الاقتصادي البريطاني خلال السنوات القليلة الماضية.

المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية

وأكد المحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مطروح للنقاش" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، من تقديم الإعلامية مارينا المصري، أن حزب المحافظين اتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، بينما حزب العمال لديه الكثير من الكفاءات السياسية التي تؤهله لتولي الحكومة البريطانية في هذا الوقت الراهن.

وأضاف أنه كان هناك خمسة رؤساء من حزب المحافظين، لذا هذا الحزب استمر في الحكم لسنوات كثيرة، متابعا:" أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين نتيجة الخلل في إدارة هذه الأزمة الصحية بالقدر الكافي".

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • سفارة بريطانيا تنكس العلم إثر وفاة والدة الملك محمد السادس
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • معجزة إلهية.. ثعبان ذكر يلد 14 صغيراً دون تزاوج على الإطلاق فى بريطانيا 
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة