الثورة نت:
2024-07-03@15:13:35 GMT

مناقشة الأوضاع التموينية بمحافظة الحديدة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

مناقشة الأوضاع التموينية بمحافظة الحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم الوضع التمويني، والمحافظة على استقرار أسعار المواد الغذائية الأساسية والأدوية، والمشتقات النفطية بالأسواق في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلا المحافظة علي قشر وعلي الكباري، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي، والجهات المختصة الأخرى، الوضع التمويني بالمحافظة ومدى توفر المواد الغذائية الأساسية، والأدوية، والغاز المنزلي والمشتقات النفطية بالأسواق المحلية، مع المحافظة على استقرار أسعارها في ظل العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.

وأكد المجتمعون أهمية استمرار رفد الأسواق المحلية بالمتطلبات الأساسية من المواد الغذائية الأساسية، بما يلبي احتياجات الناس من هذه المواد. والمحافظة على استقرار أسعارها، من خلال تفعيل اللجان الرقابية الميدانية لمكتب الصناعة والتجارة، بالمحافظة وضبط كل من يستغل الوضع الراهن الذي يمر به الوطن بالاحتكار أو برفع اسعار المواد الغذائية الأساسية، وغيرها من السلع الأخرى،

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة علي الكباري وعضوية مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية وشركة النفط، والأجهزة الأمنية والصحة، لمتابعة احتياجات الأسواق من المواد الغذائية الأساسية والعمل على تغطية اي نقص من هذه المواد مع المحافظة على استقرار أسعارها وضبط كل من يقوم برفع الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وفي الاجتماع شدد محافظ الحديدة قحيم على أهمية تحمل كل مكتب مسؤولياته في توفير كافة احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والمشتقات النفطية والغاز المنزلي والأدوية، وضبط كل من يحاول استغلال الوضع الراهن للوطن ،  برفع الأسعار أو الأحتكار وأتخاذ كافة  الإجراءات القانونية ضده..

داعيا جميع الجهات المعنية بالتنسيق فيما بينها، للقيام بدورها وو بواجبها الوطني و الخدمي والرقابي، بما ينعكس يالإيجاب على  أوضاع الناس المعيشي. وخاصة في هذه المرحلة التي يشهدها الوطن جراء العدوان الأمريكي البريطاني.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الوضع التمويني المواد الغذائیة الأساسیة المحافظة على استقرار

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات

حصلت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على جائزة «القمة العالمية لمجتمع المعلومات» (WSIS) عن فئة الأعمال لتميزها في ابتكار نظام الواردات والصادرات الغذائية وتطبيقه، وهو يمثل نافذة موحدة لمستوردي المواد الغذائية ومصدريها.

وتمثل الجائزة إحدى مبادرات الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، وقدمت للهيئة خلال حفل تكريم عُقد خلال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، في سويسرا.

ويساعد نظام الواردات والصادرات الغذائية المستوردين والمصدرين في استقبال طلباتهم ومتابعتها، وتسهيل الإجراءات المطبقة على المنتجات الغذائية المستوردة، اعتماداً على قاعدة البيانات المتوفرة لدى الهيئة وشركائها، فالنظام يوفر خدمة الإفراج عن الشحنات الغذائية المستوردة، قبل وصولها إلى المنفذ، ويوفر إمكانية تتبع طلبات الاستيراد والتصدير، ما يسهم في تسهيل تجارة المواد الغذائية، وتعزيز جاذبية الاستيراد عبر منافذ إمارة أبوظبي.

ويتيح النظام للمتعاملين من المستوردين والمصدرين إنجاز سبع خدمات إلكترونياً، لتسهيل استيراد المواد الغذائية وتصديرها، ويشمل ذلك طلبات تسجيل الشركات المستورِدة، والمنتجات الغذائية المستورَدة، وطلبات استيراد المواد الغذائية، وطلب شهادة التصدير، وشهادة إتلاف المواد الغذائية، وطلب الكشف عن الشحنة الغذائية، وربطه بطلب الإفصاح الجمركي لإنهاء إجراءات الشحنة الغذائية جمركياً بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك.

وتعكس الجائزة نجاح هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية، واستخدام التكنولوجيا لتحقيق أهدافها، وجهودها المستمرة للابتكار في خدمة المجتمع وضمان السلامة الغذائية والأمن الغذائي.

وتندرج الجائزة ضمن سلسلة من إنجازات الهيئة في إطار رؤيتها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في قطاعها، ولا سيما في مجالات الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان، ما يسهم في دعم الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي.


مقالات مشابهة

  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • التجارة الداخلية: لجنة إعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع
  • اغلاق محال لبيع المواد الغذائية واللحوم مخالفة للضوابط في بغداد
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط
  • التموين: توافر كل السلع الأساسية بمخزونات تتخطى 6 أشهر
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات