سواليف:
2024-07-06@14:02:21 GMT

السعودية تستعد لفتح أول محل لبيع المشروبات الكحولية

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT


#سواليف

كشف مصدر مطلع ووثيقة اليوم الأربعاء أن #السعودية تستعد لفتح أول #متجر في العاصمة #الرياض لبيع #المشروبات_الكحولية سيقدم خدماته حصريا للدبلوماسيين غير المسلمين.
 
وذكرت الوثيقة أن الزبائن سيكون عليهم التسجيل عبر تطبيق على الهاتف المحمول للحصول على رمز دخول من وزارة الخارجية وسيتعين عليهم أيضا احترام الحصص الشهرية المخصصة لمشترياتهم.


 
وذكرت الوثيقة أن المتجر الجديد موقعه الحي الدبلوماسي في الرياض حيث توجد سفارات ويقيم #دبلوماسيون وستقتصر مبيعاته “حصرا وبصرامة” على غير المسلمين.
 
ولم يتضح بعد إن كان مقيمون آخرون من غير المسلمين سيسمح لهم بالشراء من المتجر. ويعيش ملايين الوافدين في السعودية لكن أغلبهم من المسلمين من آسيا ومصر.
 
وقال مصدر مطلع على الخطط إن من المتوقع أن يفتح المتجر أبوابه خلال الأسابيع المقبلة.
 
وتطبق السعودية قوانين صارمة على شرب الكحوليات وتشمل العقوبات الجلد والغرامات والسجن وقد يتم ترحيل المغتربين والوافدين لهذا السبب. وفي إطار تعديلات تم استبدال عقوبة الجلد في الغالب بفترات سجن.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السعودية متجر الرياض المشروبات الكحولية دبلوماسيون

إقرأ أيضاً:

100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا

ذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء ورئيس جمعية للصيد أنه تم انتشال جثث ما لا يقل عن 89 مهاجرًا بعد غرق قارب صيد يحمل مهاجرين هذا الأسبوع قبالة ساحل البلاد.

وأفادت الوكالة بأن خفر السواحل "تمكن من انتشال جثث 89 مهاجرًا سريًا كانوا على متن قارب صيد تقليدي كبير جنح يوم الاثنين بشاطئ المحيط الأطلسي قبالة قرية القاهرة على بعد أربعة كيلومترات من مدينة إنجاغو".

وقال يالي فال رئيس جمعية صيد الأسماك في إنجاغو بجنوب غرب موريتانيا الجمعة، إن عدد القتلى بلغ 105 أشخاص، وإن السكان المحليين يدفنون الجثث التي يتم انتشالها من على الساحل منذ يوم الاثنين.

ويعد طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي من ساحل غرب إفريقيا إلى جزر الكناري، والذي يستخدمه عادة مهاجرون أفارقة لمحاولة الوصول إلى إسبانيا، من أكثر الطرق خطورة على حياة المهاجرين في العالم. وتتزايد مثل هذه الرحلات بأكبر قدر في فصل الصيف.
وذكرت الوكالة مساء الخميس، أن المهاجرين كانوا متجهين إلى أوروبا على متن قارب يقل 170 شخصًا.
وأضافت أن خفر السواحل أنقذ 9 أشخاص من بينهم طفلة عمرها 5 أعوام.

وذكرت منظمة (ووكينج بوردرز) المعنية بالدفاع عن حقوق المهاجرين في يونيو، أن عددًا غير مسبوق من المهاجرين بلغ نحو 5000 لقوا حتفهم في البحر في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 خلال محاولات للوصول إلى جزر الكناري.
وأظهرت بيانات لوزارة الداخلية الإسبانية أن عدد الوافدين إلى الأرخبيل في تلك الفترة ارتفع إلى خمسة أمثال مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 16500 شخص.

مقالات مشابهة

  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياض
  • عصابة تسطو على محل لبيع الذهب وسط مدينة الحديدة
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة