توقع الكاتبة والإعلامية جيرمين عامر، عقد نشر كتابها الثاني، تحت عنوان "50 لقطة ميتافيرسية"، يتم  توقيع العقد يوم 30 يناير القادم، بقاعة بلازا بمعرض القاهره الدولى للكتاب.

 

يتناول الكتاب سبع مواجهات ميتافيرسية، مبنية علي رؤية الكاتبة ومعايشتها للثورة التكنولوجية الرابعة التي غيرت معالم البشرية. وأضفت على العصر الجديد العديد من التحولات الفكرية والأيدلوجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

 

فتح كتاب 50 لقطة ميتافيرسية المجال للقارئ للتأمل من خلال 7 مواجهات بين: البشر VS الروبوت –الإنسان VS المواطن الرقمي – العقول البشرية VS الذكاء الاصطناعي – اسيادVS عبيد العالم – الخير VS الشر - اعلام الفيمينستFeminist  - كوكب المؤثرين. 

 

ليجد القارئ نفسه في نهاية الكتاب، أمام ثورة عقول اصطناعية عصفت بالسلوك الإنساني وأصول الأفكار، لبداية جديدة مليئة بالمميزات والعيوب.  ونتاج لجيل جديد أعيد تصنيفه وفق أنماط سلوكية إلى: نخب مبتكرة ويمثلون 5% من اصحاب القدرات العقلية المبدعة. و95% عبيد مستهلكين للذكاء الاصطناعي. 

 تعد الكاتبة من الكاتبات الواعدت اللاتى ينتظهرن مستقبل كبير فى إثراء الثقافه العربية بالكتابات الفلسفية والرمزية التى تتناول واقع مجتمعنا المعاصر، والمتغيرات الحادثه فيه بتناول مختلف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب السلوك الإنساني

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: معدل تركيب وسائل منع الحمل ازدادت بعد أول صلاة جمعة من يناير

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن ملف الزيادة السكانية مهم للغاية، فهو يبدأ بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بسبب المناهج الدراسية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتوعية في فترة ما قبل الزواج، ووزارة الثقافة، ووزارة الأوقاف.

وزير الصحة: العالم في عصر المعلومات.. ونمتلك 90 تطبيقا إلكترونيا بكل المجالات تعليق مهم من وزير الصحة بشأن الزيادة السكانية في مصر

وأضاف "عبد الغفار" خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "عقدنا اجتماعا مع وزارة الأوقاف حضر فيه دعاة ووكلاء الوزارة في المحافظات ووكلاء وزار الصحة في المحافظات، وقدمت لهم عرضا للقضية السكانية وشرحنا أبعادها".

وتابع، أنّ الجانب الروحي في الزيادة السكانية مهم للغاية، مواصلا: "بعد هذا الاجتماع اتخذنا قرارا بأن تكون أول صلاة جمعة من يناير في هذا العام عن الصحة الإنجابية وحق الأم والأسرة في الحياة الآمنة، وقدم متخصصون في وزارة الصحة دروسا في هذا الموضوع بعد صلاة الجمعة للعمل على التوعية الدينية، وبعد هذه الخطبة زاد معدل التردد على الوحدات الأساسية لتركيب وسائل منع الحمل، حتى أنها كانت أعلى كثيرا من أي وقت مضى، وهذا الأمر يعني أن الرسالة التي من الممكن أن يتلقاها أي مواطن نستهدفه في محافظات الجمهورية يعتبر الجانب الديني جزءً مهما ومؤثرا فيها.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: معدل تركيب وسائل منع الحمل ازدادت بعد أول صلاة جمعة من يناير
  • الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في كتابة الروايات تنتج أعمالاً متشابهة
  • «عبيد» يبحث مع سفير روسيا آخر مستجدات الوضع السياسي
  • بوليتيكو: هاريس قد لا تكون طوق النجاة المطلوب لغزة
  • 160 شخصاً ماتوا في شهر والإصابات بالآلاف.. هل تصبح الكوليرا جائحة؟
  • لاكروا: معضلات جندي احتياط إسرائيلي معارض للحرب
  • تفاعل مع لقطة تجمع البليهي وعمر السومة على هامش مباراة الهلال والعربي
  • لقطة من شرق البطحاء أول الستينات الميلادية
  • ندوة بعنوان "المصريون القدماء بين الرواية والتاريخ" بمكتبة الإسكندرية
  • جمهوريون يطالبون بايدن بالتنحي عن الرئاسة