يشهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، عددا من الفعاليات الفنية التي تأتي في إطار أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وضمن البرنامج المعد من وزارة الثقافة للاحتفال بعيد الشرطة وذكرى افتتاح المسرح.

وقال وائل شاهين مدير المسرح أن برنامج الاحتفال بذكرى عيد الشرطة والذي سيقام يوم غداً الخميس، يتضمن العديد من الفقرات، تبدأ بعرض فيلم تسجيلي عن دور وتضحيات رجال الشرطة المصرية في حفظ أمن المواطن والتصدي للعمليات الارهابية، بجانب استعراض للسيرة الذاتية لعدد من شهداء الشرطة من محافظة الغربية، فيما تشهد الاحتفالية عرض فني لفرقة كورال الأطفال، بقيادة المايسترو حسام الشريف، وعرض فني آخر لفرقة أوبريت المحلة، بقيادة سيد الحسيني.

هذا ومن المقرر أن يحتفل مسرح 23 يوليو بذكرى افتتاحه، وذلك مساء يوم السبت القادم 27 يناير الجاري، من خلال باقة منوعة من الفقرات الثقافية والفنية، تأتي في مقدمتها تكريم لعدد كبير من أدباء وشعراء ومثقفي مدينة المحلة الكبرى اللذين ساهموا في عودة المسرح للحياة الفنية بمحافظة الغربية، فيما تختتم الفعاليات بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية.

جدير بالذكر أن احتفالات ثقافة الغربية بذكرى افتتاح مسرح 23 يوليو وعيد الشرطة، والتي تقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، سوف تشهد حضور لفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الغربية، بجانب حضور عدد من ضباط وجنود قوات الأمن المركزي بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة ذكرى افتتاحه مسرح 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

برفقة عمرو سعد.. أحمد سعد يروج لأغنيتهم الجديدة "الكميا راكبة"

نشر المطرب أحمد سعد الصور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، فيديو  جديدة له٠

وظهر أحمد  في الفيديو   برفقة شقيقه الممثل عمرو سعد، علق سعد على الفيديو قائلًا:" الكميا راكبة " ٠

آخر أعمال أحمد سعد
 

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد، كانت أغنية «مبروك يابن المحظوظة»، ضمن أغاني فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي طرح ضمن أفلام عيد الفطر 2024.

وتضمنت كلمات أغنية مبروك يابن المحظوظة: «يا ليل يا عين يا ليل، يا يا عين يا ليل.. آه، كل حاجة طالعة منها حلوة، زي المانجا وأحلى لا وأحلى، العيون عاملين بلاوي في المكان، توهتها ساحلة لا دي ساحلة، خفة ايد دم دي في كفة، والدلع يا ناس في كفة».


آخر حفلات أحمد سعد 
 

واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.

ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • أبرزها رأس السنة الهجرية وذكرى الثورة.. إجازات شهر يوليو 2024
  • إخماد حريق فى أرض المحلج بجوار فرع شركة الكهرباء بالمحلة
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • برفقة عمرو سعد.. أحمد سعد يروج لأغنيتهم الجديدة "الكميا راكبة"
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • طعنة نافذة تنهى حياة شاب تدخل لفض مشاجرة بين أقاربه وآخرين فى المحلة
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • «مسرح الشباب».. «أبو الفنون»