قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتوديع أبناء المحافظة المشاركين فى بطولة السباحة لمراكز الشباب بالمحافظات الحدودية " النسخة الثانية " والتى ستقام بمحافظة جنوب سيناء فى الفترة من 27 إلى 30 يناير الجارى، ويتنافس فيها 180 سباح وسباحة من 6 محافظات هى أسوان وجنوب وشمال سيناء ومطروح والبحر الأحمر والوادى الجديد، وأثناء لقاؤه بأبناءه.

جاء ذلك بحضور ناصر سليم مدير مديرية الشباب والرياضة، وقيادات المديرية، وفى رسائل تشجيع وتحفيز لهم، أكد اللواء أشرف عطية على أهمية المنافسة فى هذه البطولة بروح وعزيمة وإصرار لحصد المراكز الأولى، والحصول على أعداد أكبر من الميداليات عن العام الماضى فى ذات البطولة والتى أقيمت بمحافظة البحر الأحمر، وحصد فيها أبناء أسوان 25 ميدالية متنوعة ما بين الذهبية والفضية والبرونزية.

لافتاً إلى أنه سيتم تكريم السباحين الفائزين فى إحتفالية سيتم تنظيمها بالمحافظة تقديراً وشكراً لهم، وأشار أشرف عطية إلى أن تنظيم هذه البطولة يأتى متواكباً مع إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجيهاته المستمرة بتسخير كافة القدرات والإمكانيات لتعزيز مهارات شبابنا وإستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابى ومثمر.

مؤكداً على أن ذلك يعكس حرص الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة على الإهتمام بعصب الأمة وقوتها من خلال إتاحة المجال أمام الشباب لممارسة مختلف الأنشطة، وهو الذى تتبناه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى على الوجه الأكمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان اخبار المحافظات المحافظات الحدودية بطولة السباحة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش