الوطن:
2024-07-06@08:41:09 GMT

5 مشاهير يعانون من التوحد.. أبرزهم ميسي وبيل جيت

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

5 مشاهير يعانون من التوحد.. أبرزهم ميسي وبيل جيت

كشف مسلسل حالة خاصة مجموعة من التحديات التي يواجها المصابون بطيف التوحد، وفي الوقت ذاته كشف أن العديد من المصابين بهذا المرض لديهم معدل ذكاء عالي للغاية، وقدرات أعلى من الأشخاص الطبيعيين، وهذا ما جسدته شخصية «نديم»، الذي يقوم بتمثيلها الفنان طه دسوقي ضمن أحداث المسلسل المعروض على منصة «watch it»، من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وعلى هذا النحو نرصد لكم بعض المشاهير الأذكياء اللذين مروا بنفس التجربة، واستغلوا هذه المهارات والذكاء، وتحدوا الإصابة بالتوحد، وحققوا نجاحات عالمية.

ويوضح موقع «cosmopolitan»، تصريحات المشاهير الخاصة عن معاناتهم مع التوحد. 

إيلون ماسك

وضح رجل الأعمال الذي وصل لدرجة الملياردير، معاناته مع مرافقته للتوحد، مصرحًا أنه تعلم العمل مع دماغه وليس ضدها، ورغم هذا التصالح لقد عانى إيلون ماسك في طفولته من التوحد بشدة.

وعلى هذا وجه إيلون ماسك كل اهتمامه بالعلوم والتكنولوجيا، وكان يقضي ليله كاملًا في برمجة أجهزة الكمبيوتر إلى أن أصبح مؤسس لشركة تيسلا العالمية.

ليونيل ميسي

يعد ميسي من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم، ورغم النجاح الذي حققه، إلا أنه كان من بين المصابين بالتوحد، إذ تبين من تشخيص حالته إصابته بمتلازمة أسبرجر، ويعمل ميسي على السيطرة على حالته، حتى يتمكن من قيادة فريقه، والتواصل والتفاعل الاجتماعي.

ألبيرت أينشتين

العالم الشهير ألبيرت أينشتاين، صاحب العقل الفولازي، أثبتت التحاليل الخاصة بالخبراء إصابته بمتلازمة أسبرجر، التي كانت تجعله يعاني من التفاعل الاجتماعي، وكذلك كان لديه مشاكل في التعبير عن نفسه بالكلمات، فكان يركز طاقته وذكائه في العلم وتحصيله، بل وإنتاجه، إذ كان يمتلك موهبة مذهلة وهي التفكير الإبداعي.

بيل جيتس

يتعمد بيل جيتس عدم التواصل البصري من الآخرين، كما لوحظ أنه دائم الحركة المتأرجحة، ودائمًا ما يتكلم بصورة رتيبة محفوظة، وعلى هذا تم تشخيص حالته بأنه مصاب بالتوحد.

ورغم كل هذه المعاناة إلا أنه كرس حياته للعلم، ومع معدل ذكائه الفز، أصبح مؤسس لشركة مايكروسوفت.

إسحاق نيوتن

العالم الرياضي والفيزيائي والفلكي الشهير «نيوتن»، رغم نبوغه العلمي الخارق لعصره، إلا أنه كان مصابا بالتوحد، حيث كان يتعمد عزل نفسه عن الآخرين ودائمًا ما يشعر بالخجل والتوتر في التعامل مع المجتمع، فكان نيوتن لا يستمتع أبدًا بالتواصل الاجتماعي، كان يجد متعته بين القوانين والاكتشافات العلمية فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوحد ميسي أينشتاين

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024.. أبرزهم صدام ألمانيا ضد إسبانيا

يورو 2024.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العالم أجمع عن مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024، والتي تقام حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو الجاري.

يورو 2024

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، مواعيد مباريات دور ربع نهائي يورو 2024 وأيضًا القنوات الناقلة لتلك المباريات النارية والمرتقبة لعشاق الكرة الأوروبية والعالمية.

ربع نهائي يورو 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة والأوروبية، صوب مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تشهد العديد من المباريات النارية والمرتقبة بين كبار القارة الأوروبية.

وتنطلق مباريات ربع نهائي بطولة يورو 2024، بصدام ناري ومرتقب يجمع بين العملاقين ألمانيا ضد إسبانيا، كما يشهد الدور ذاته مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين المنتخب الفرنسي رفقاء كيليان مبابي والمنتخب البرتغالي بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو.

مباراة إسبانيا وجورجيا

على الجانب الآخر، يسعى منتخب إنجلترا للوقوف أمام صحوة المنتخب السويسري والذي تمكن من إقصاء حامل اللقب المنتخب الإيطالي، عقب الفوز عليه في دور الـ16 بثنائية نظيفة.

بينما يصطدم منتخب هولندا بنظيره التركي في الدور ذاته، حيث تمكن رفقاء الفتى الذهبي أردا جولر من تقديم عروضًا مبهرة في بطولة يورو 2024 حتى الآن، وتأهلوا إلى ربع النهائي على حساب المنتخب النمساوي.

مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024

مباريات الجمعة 5 يوليو

إسبانيا ضد ألمانيا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

فرنسا ضد البرتغال، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مباريات السبت 6 يوليو

إنجلترا ضد سويسرا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

هولندا ضد تركيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • تخطى 17 مليون جنيه.. مفاجأة في إيرادات فيلم عصابة الماكس (صور)
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • مارتينيز ينقذ ميسي.. ويقود الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أميركا
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024.. أبرزهم صدام ألمانيا ضد إسبانيا
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين