أبوظبي - وام
تأتي مشاركة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كشريك معرفي، في معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس» 2024، إنطلاقاً من حرصه،على تعزيز شراكاته المؤسسية والمساهمة بإنجاح الفعاليات الوطنية.
ويشارك المركز في هذا الحدث الفريد من نوعه على مستوى المنطقة، لما له من أهمية استراتيجية في صناعات الأنظمة غير المأهولة وقضايا الذكاء الإصطناعي والعلوم المتقدمة وتطبيقاتها المتنوعة، والتي تكتسب المزيد من الأهمية في ظل تسارع تأثيرات الثورة المعلوماتية عالمياً في مختلف المجالات، ومنها البحوث والدراسات الاستراتيجية.


وتتضمن مشاركة المركز في هذه النسخة من الحدث عقد سلسلة حوارات استراتيجية، لتقديم رؤى تحليلية متخصصة حول موضوعات علمية وبحثية متنوعة، من بينها التهديدات البحرية والجوية والبرية الناجمة عن الأنظمة غير المأهولة، وتحديات أنظمة التسليح المستقلة، والفجوة بين الأنظمة غير المأهولة وأطر حوكمتها، والانعكاسات القانونية والأخلاقية لاستخدام الأسلحة غير المأهولة.
ويناقش هذه الموضوعات نخبة من الخبراء والأكاديميين والمختصين، من بينهم الدكتور تان تِك بون، زميل باحث في كلية إس راجاراتنام للدراسات الدولية بجامعة نانيانغ التكنولوجية، والدكتور فادي النجار، أستاذ مشارك في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور ماكس كابوتشيو نائب مدير القيم في مجموعة تكنولوجيا الأمن والدفاع بجامعة نيوساوث ويلز الأسترالية، ومحمد النعيمي مدير إدارة البرامج بشركة أبوظبي للاستثمار في الأنظمة المستقلة «أداسي»، والدكتور أولي سورسا الأستاذ المساعد بأكاديمية ربدان.
وإلى جانب ذلك، يقدِّم المركز عبر جناح معرفي مبتكر، تعريفًا بإنتاجه البحثي والعلمي، ويتيح للجمهور المشارك فرصة التعرف إلى ناتجه الفكري المتنوع، وتوجهاته الاستراتيجية في مجال الذكاء الإصطناعي والعلوم المتقدمة.
وقال عبدالله الشاطري مدير إدارة الدراسات الاستراتيجية العسكرية والفضاء من قطاع العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي بمركز الامارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية أن الدور الأساسي للمركز هو إعداد الدراسات التحليلية الاستراتيجية دعما لصناع السياسات، بالإضافة إلى عمل القطاع بشكل خاص على دراسة الإتجاهات المستقبلية للتكنولوجيا وإعلام صناع القرار بفرصها و مخاطرها.
وأوضح في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» أن المركز يعرض من خلال مشاركته في معرضي «يومكس» و «سيمتكس» 2024 عدة منتجات بحثية على الشاشات وكذلك يستضيف الجناح حوارات استراتيجية لمجموعة من الخبراء والأكاديميين ومن قطاع الصناعة.
يُذكر أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ساهم من موقع الشريك المعرفي، في دعم العديد من الفعاليات والمؤتمرات الوطنية الكبرى، من بينها COP28 والكونغرس العالمي للإعلام 2023، تحقيقًا لمبادراته لتوسيع شراكاته الاستراتيجية مع المؤسسات ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات للدراسات الأنظمة غیر المأهولة

إقرأ أيضاً:

«الفرحة هتدق بابهم».. 4 أبراج تقابل شريك حياتها خلال الأيام المقبلة

الزواج والحب من الأحلام التي يتمنى الكثير من الأشخاص تحقيقها، لأن البعض منهم يبحث عن الراحة والطمأنينة، لذلك مع بداية كل شهر جديد يلجأ عشاق علم إلى الأبراج الفلكية، لمعرفة الأبراج التي يحالفها الحظ وتدق الفرحة أبوابهم، لأنه يحصلون على شريك الحياة وتتاح لهم الفرصة لدخول «عش الزوجية».

أبراج عديدة يحالفها الحظ في شهر أكتوبر 2024 ويجلب لهم بعض المفاجآت غير المتوقعة لدرجة أن البعض يقابل شريك الحياة دون التركيز على هذا الأمر من قبل، ومن ضمن هذه الأبراج أصحاب برج «الحمل»، حيث يجب على مواليد هذا البرج أن يترقبوا التغيير الفارق في حياتهم  خلال الأيام القادمة، حيث يتميز أصحاب البرج بروحهم المغامرة، لذلك من المتوقع أن يقابلوا شريك الحياة يحمل نفس الصفات وبالتالي يحالفهم الحظ في الحصول على الزواج.

أبراج يحالفها الحظ في الزواج 

أصحاب برج الميزان من ضمن الأبراج التي تدخل عش الزوجية خلال الأيام المقبلة، حيث إن مولود هذا البرج يميل إلى التوازن في علاقته، لذلك من المتوقع أن يجلب لهم شهر أكتوبر الحب، وإذ كان مولود هذا البرج أعزب سيدخل شخص مميز في حياته وبالتالي يكون الاتصال سهل بينها وفقا لما ذكره موقع «timesofindia».

من المتوقع أيضا أن يشهد أصحاب هذه الأبراج علاقات قوية ومستمرة، كما البعض منهم سيعود إليه حب عمره الذي رحل من سنوات طويلة، بحسب خبيرة الأبراج «إيمان خير» في حديثها لـ«الوطن»، لذلك من الضروري أن يتيح هؤلاء الأشخاص فرصة لبعضهم مرة أخرى.

برج القوس أيضا ينضم إلى قائمة الأبراج التي تقابل شريك حياتها خلال الفترة المقبلة، حيث إن أصحاب هذا البرج يعرف بحبهم للمغامرة ولكن رغم ذلك إلا أن برج القوس سيقابل شخص يشعر بأنه شريكه الحقيقي في الاستكشاف، كما سيشاركه في مغامراته.

مواليد برج العذراء 

برج العذراء من الأبراج التي يحالفها الحظ خلال الأيام المقبلة وشريك الحياة خلال الأيام المقبلة، حيث يشهد مولود برج العذراء تطورات إيجابية في حياتهم العاطفية، كما أنهم يحصلون على اعتراف بحبهم فضلا عن تقدير شريك حياتهم، لذلك من المتوقع أن يتخذ بعض مواليد العذراء قرار الزواج أو قد ينتقلوا إلى مرحلة جديدة في علاقتهم.

مقالات مشابهة

  • «الفرحة هتدق بابهم».. 4 أبراج تقابل شريك حياتها خلال الأيام المقبلة
  • مركز جنيف للدراسات: قطاع غزة وجنوب لبنان يشهدان تدميرا كاملا للبنية التحتية
  • خبراء: الشراكات الاستراتيجية بين مصر والإمارات نموذجية ومحورية
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج متفرد للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • “الأنظمة الإرستقراطية وسقوطها في العالم المعاصر “
  • برج الثور.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر: تجنب الخلافات مع شريك الحياة
  • برج الدلو.. حظك اليوم السبت 5-10-2024: تجنب الجدال مع شريك حياتك
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية
  • برج السرطان.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: أسعد شريك حياتك
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية