الرياض – (د ب أ)- أكد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، أن استحواذ “الدفاع السعودي “على “مسيَّرات” من تركيا جاء لتعزيز قدرات المملكة الدفاعية . وأعلن الوزير السعودي أن توقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع نظيره التركي يشار قولير، “جاء تتويجاً لمسار التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري”.

وأكد الأمير خالد بن سلمان في تغريدة أنه جرى التوقيع على عقدَي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة “بايكار” التركية للصناعات الدفاعية، “تستحوذ بموجبهما وزارة الدفاع السعودية على طائرات مسيَّرة؛ بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية”. كانت وكالة الأنباء السعودية (واس) ذكرت أن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، شهدا مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين، من بينها “الخُطةُ التنفيذيةُ للتعاونِ في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير “. كما تم توقيع “مُذكرَةُ تفاهم للتعاون في مجال الاستثمار المباشر، وأخرى للتعاون في المجال الإعلامي. واستقبل ولي العهد، مساء أمس الإثنين في جده، الرئيس أردوغان، الذي يجري زيارة للسعودية ضمن جولة خليجية تشمل أيضا قطر والإمارات. وأفادت وسائل إعلام تركية، في وقت سابق، بأن من المتوقع أن تجلب جولة أردوغان الخليجية استثمارات لتركيا تتجاوز 50 مليار دولار.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الدفاع السعودی

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ونقل وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر الاستقبال سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان يتغزل بالصناعات العسكرية التركية
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون