قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ذكرى عيد الشرطة تأتي في وقت محوري تواجه فيه منطقتنا تحديًا غير مسبوق، حيث إن مصر تواجه واقعًا إقليميًا خطيرًا.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في الذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، في مقر أكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، أن موقف مصر من التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في غزة واضحًا منذ البداية، وقائمًا على الشعور العميق بالإنسانية لمصر بالوقوف دائمًا بجانب الشعب الفلسطيني، موضحًا أن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلّا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت أساس متينًا يعيننا بإذن الله على عبور التحديات.

وتابع، أنه قبل الأزمة الحالية في غزة، كان يدخل للقطاع 600 شاحنة يوميًا، مشيرًا إلى أننا لم نصل في أعلى تقدير منذ يومين أو ثلاثة إلى أكثر من 220 شاحنة.

وأردف، أن هناك أحاديث كثيرة ترددت في أن مصر هي السبب في الأزمة الحالية بغزة، لافتًا إلى أن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة، مؤكدًا أن الإجراءات التي تتم من الجانب الآخر من قبل إسرائيل كي ندخل المساعدات إلى سكان قطاع غزة دون أن يتعرض لها أحد هي التي أدت إلى الأزمة الحالية، وأن ذلك شكل من أشكال الضغط على القطاع وسكانه، في ظل الصراع القائم بينهم من أجل إطلاق سراح الرهائن.

وواصل: "الناس دي عيشة إزاي.. اتقال كلام كتير على مصر إنها السبب.. هروح من ربنا فين لو أنا السبب.. أقولها اليوم عشان أسجل إن إحنا في مصر لا يمكن  نعمل كده أبدًا".

واختتم حديثه: “أنا عارف إن الحياة والظروف صعبة والأسعار غالية، بس عايز أقولكم يمكن الله أراد أن نرى مشاهد قاسية جدا فى غزة، وكان هناك أكثر من 25 ألف شهيد من المدنيين، ثلثيهم من النساء والأطفال فى القطاع وتدمير كامل للقطاع كله، وأنا بستدعي بالكلام دا أد إيه بنواجه ظروف على حدودنا الغربية والشرقية والجنوبية.. واواعوا تفتكروا إن الأمور دي بتعدي وميكونش لها تأثير علينا”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الشرطة الرئيس عبدالفتاح السيسي غزة المساعدات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل

تقديم: محمد كريشان

4/7/2024المزيد من نفس البرنامجلاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 27 seconds 29:27"غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أسباب السجال المتزايد بين نتنياهو وقادة جيشهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاءplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 28 seconds 29:28"غزة.. ماذا بعد؟" يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحربplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 14 seconds 30:14ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24غزة ماذا بعد؟.. محللون: نتنياهو يعرّض إدارة بايدن للإحراجplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 47 seconds 29:47من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • مصر والسودان: التعاون الإنساني والسياسي في ظل الأزمات الحالية
  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • بوتين لرئيس وزراء المجر: مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل
  • بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها