انتهت أمانة المنطقة الشرقية، من مشروع تطوير وتأهيل الممشى الربيعي، الذي نفذته بلدية محافظة قرية العليا، حيث يعد خطوة مهمة نحو تعزيز البيئة الحضرية وتحسين جودة الحياة للسكان.

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة قرية العليا، المهندس ماجد الرويس، بأن المشروع تم تنفيذه بنجاح خلال الفترة الأخيرة، حيث تم تحويل الممشى إلى وجهة جذابة ومريحة للمواطنين والزوار، لافتًا إلى إنه يتميز بحلة الجديدة بمواصفات تخدم رغبات واحتياجات المجتمع المحلي.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تجهيزات المشى - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

أخبار متعلقة قرية الحضارة الإسلامية.. وجهة سياحية جديدة قادمة إلى المدينة المنورةجولة بمواقع الشلالات في السعودية.. الطبيعة ترسم لوحاتها بين الجبال"حرة الحرة" وجهة سياحية تعكس ثراء الحياة الفطرية وتنوعها الطبيعيتجهيزات الممشى

وأضاف بأن الممشى الربيعي، يبلغ طوله 750 مترًا وعرضه 6 أمتار، ولا يقتصر على كونه ممراً للمارة، بل يشمل مسطحات خضراء بمساحة 9750 متر مربع، تم تصميمها لتوفير أماكن للاستراحة والترفيه، كما تم زراعة الأشجار والزهور لتعزيز المنظر الجمالي، وتوفير بيئة هادئة ومريحة، مؤكدًا سعي البلدية نحو المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحسين الحياة الحضرية في محافظة قرية العليا.

وقال بأن الممشى الربيعي يعتبر أحد الخطوات التنموية التي نعتبرها ذات أهمية بالغة في تعزيز البيئة الحضرية وجعلها مكاناً يتسم بالجاذبية والرفاهية.


وأشار إلى إن الممشى الربيعي تم تزويده بأعمدة إنارة ممتدة على طوله، ليكون مكانًا آمنًا ومضاءًا خلال الساعات المسائية، ما يشجع على استخدامه بشكل فعّال من قبل المجتمع المحلي، ويضيف إلى رونق المدينة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم قرية العليا قرية العليا تحسين جودة الحياة قرية العليا المنطقة الشرقية قریة العلیا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الاثنين بأن 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وقال جراندي، في منشور على منصة إكس اليوم: "بلغ عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية 100 ألف شخص لبناني وسوري"، مشيرًا إلى استمرار التدفق.
أخبار متعلقة تلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيليةجيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنانوأشار إلى أن المفوضية تتواجد في أربع نقاط عبور إلى جانب السلطات المحلية لدعم الوافدين الجدد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  •  تطبيقات جديدة تُسرّع معاملات الأراضي والممتلكات في الشرقية
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقية
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية