قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الوطن يقدّر تضحيات الشهداء، ونتحمل جميعا مسؤولية كبرى في أن نقابل كرم الشهداء وتضحياتهم بكرم وتضحية، وأن نحقق حلمهم في مصر عزيزة وكريمة إلى واقع وحقيقة لأبنائنا وأحفادنا جيلا بعد جيل.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ72، المقام في مقر أكاديمية الشرطة: «ذكرى اليوم تأتي في وقت محوري، تواجه فيه منطقتنا تحديات غير مسبوقة، ومصر تواجه واقعا إقليميا خطيرا، فقد كان موقفنا في التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة في غزة واضحا منذ البداية، وقائما على الشعور العميق بالإنسانية لمصر بالوقوف دائما بجانب الشعب الفلسطيني».

وتابع الرئيس السيسي، أنّ تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم التي شيدت أساس متين، يعيننا بإذن الله على عبور التحديات.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: العفو عن 600 من المحكوم عليهم يؤكد حرص الرئيس على لم شمل الأسرة

قال إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية إنَّ استعمال الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاحياته أو الاختصاصات التي يمنحها الدستور به في استعمال حق العفو الرئاسي لرئيس الجمهورية أمر إيجابي جدًا، لأنَّه يعكس دائمًا اهتمام الرئيس السيسي بالتخفيف عن معاناة المحبوسين على ذمة قضايا وأسرهم.

الإفراج عن المحكوم عليهم

وأضاف «بدر الدين» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ الإفراج عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء، بعفو رئاسي من رئيس الجمهورية دون الارتباط بمناسبة معينة يؤكّد حرصه على لم شمل الأسرة واستخدام صلاحياته الدستورية في خدمة المجتمع، والتخفيف عن معاناة الأسر وهو أمر إيجابي جدًا.

صلاحيات الرئيس الدستورية

وأضاف أستاذ العلوم السياسية أنَّ عدم الارتباط بمناسبة معينة في الإفراج عن المحبوسين وزيادة الأعداد التي وصلت حتى الآن إلى 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة من الرجال والنساء أمر إيجابي، ويؤكّد أنَّ الرئيس ليس بعيدًا عن الشارع المصري وهموم المصريين، كما أنَّ هذا يأتي ضمن استجابة الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني التي ناقشت موضوع الحريات بشكل موسع.

مقالات مشابهة

  • "صناعة الشيوخ": السيسي وضع خارطة طريق لمواجهة تحديات الاستثمار بالقطاع الصناعي
  • بوليتيكو: هاريس تواجه معضلة غير الملتزمين وإرضاء داعمي فلسطين
  • خبراء الضرائب: 6 تحديات تواجه توطين صناعة الدواء في مصر
  • حكيمي: الميدالية «ثمرة» تضحيات
  • السيسي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة ضروري
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء بريطانيا بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الرئيس السيسي لرئيس وزراء بريطانيا: يجب إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • السيسي يوجه طلبا للحكومة بشأن الصناعة في مصر
  • أستاذ علوم سياسية: العفو عن 600 من المحكوم عليهم يؤكد حرص الرئيس على لم شمل الأسرة
  • عضو بـ«النواب»: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تعزز دور القطاع الخاص في مصر