كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن تفاصيل تتعلق بمهمة الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا، في أضخم عملية ضد جيش الاحتلال في غزة قبل يومين.

وذكرت الصحيفة أن "إسرائيل كانت تحاول هدم جزء من ضاحية فلسطينية في إطار مساعيها لإنشاء منطقة عازلة على حدود قطاع غزة، وذلك حينما قتل 21 جندياً في انفجار شرق مخيم المغازي وسط القطاع".



ونقلت الصحيفة هذه المعلومات عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وضابط مشارك في عمليات الهدم وسط القطاع، مشيرة إلى أنهم فضلوا عدم الكشف عن هويتهم لحساسية الأمر.

وأوضحوا أن "إسرائيل تهدف إلى هدم العديد من المباني الفلسطينية القريبة من الحدود، من أجل إنشاء منطقة أمنية، تصل إلى 0.6 ميلاً على طول حدود غزة البالغة نحو 36 ميلاً".



وأعلن جيش الاحتلال الاثنين الماضي، مقتل 21 من جنوده وسط قطاع غزة، إثر انفجار قذيفة "آر بي جي" استهدفت دبابة، كانت تحميل قوات إسرائيلية داخل مبنيين أثناء تفخيخهما، بهدف هدمهما، وتسبب الانفجار في مقتل الجنود داخل المبنيين وبجوارهما.

ويروج الاحتلال لفكرة إنشاء منطقة عازلة، كنتيجة لحربه الوحشية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي خلفت أكثر من 25 ألف شهيد و63 ألف إصابة.

وتهدف تل أبيب من إنشاء المنطقة العازلة، إلى إقناع المستوطنين في غلاف غزة، بأن بيوتهم أصبحت آمنة، ويمكنهم العودة إليها.

وعارضت الخارجية الأمريكية بشكل علني في ديسمبر، حديث المسؤولين الإسرائيليين عن فكرة المنطقة العازلة، لأنها ستتسبب في تقليص المساحة الجغرافية لقطاع غزة.



وكان المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في السكن اللائق، بالاكريشنان راجاغوبال، قد قال إن "التدمير المنهجي للمنازل الفلسطينية الحدودية، يمكن أن يشكل جريمة حرب، لأنها لا تشكل تهديدا مباشرا على إسرائيل".

وأوضح راجاغوبال في تصريحات لنيويورك تايمز، أنه "لا يوجد أي بند في اتفاقيات جنيف بشأن ما تفعله إسرائيل على الحدود، وهو نوع من التدمير الاستباقي للممتلكات".

وتابع: "يمكن لإسرائيل اتخاذ إجراءات تتعلق بكل عقار على حدة، لكن ليس على نطاق واسع على طول الحدود بأكملها. إن إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، ملزمة بعدم التورط فيما يسمى التدمير العشوائي للممتلكات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الاحتلال غزة المغازي منطقة عازلة غزة قتلى الاحتلال المقاومة الحرب صحافة صحافة صحافة سياسة من هنا وهناك صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم، أن وسائل إعلام فلسطينية أكدت سقوط 5 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 37 ألفا و900 شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، مجزرتين ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 23 شهيدا، و91 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يعلن مقتل جنديين في غزة
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق واسعة من شرق خانيونس