أحالت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء، المتهمين بشبكة فساد كبرى في وزارة الري وآخرين إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشاوي  وعطايا مالية. 

جاء بأمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه  على سبيل الرشوة  بوساطة المتهم الحادي عشر، مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها 
كما أنه  بصفته سالفة البيان؛ قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه  على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيدًا لصرف المستحقات المالية.

كما أنه بصفته سالفة البيان؛ طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه على سبيل الرشوة  مقابل إعداده تقاريرًا بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أن المتهم الثاني بصفته موظفًا عموميًا عضو جهة قضائية طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ على سبيل الرشوة مقابل إصداره قرارًا في القضية رقم ٢٧٩ لسنة ٢٠٢٣ بتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المستندة الشركته بمركز أشمون تمهيدًا لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أن المتهم الثالث بصفته موظفًا عموميًا رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا قبل من شخص أعمال وظيفته عطية بعد تمامه بقصد المكافأة على ذلك وبغير اتفاق سابق؛ بأن قبل من المتهم الثامن مبلغ مائة ألف جنيه بعد تمام اعتماده المستخلصين الختاميين الخاصين بأعمال تأهيل وتجريف مصرف العموم وإنشاء وحدات الطوارئ ببحيرة وادي مربوط بالنوبارية المسندة لشركته.

كما أن المتهم الرابع بصفته موظفًا عموميًا مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الصرف لإقليم مصر الوسطى قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وعدًا من المتهم السابع بمبلغ مائة وخمسين الف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر؛ أخذ منه مبلغ سبعين ألف جنيه بوساطة المتهم الثاني عشر؛ مقابل إنهاء إجراءات استلام أعمال إنشاء سحارة على مصرف المحيط الغربي ببني سويف المسندة لشركته وصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان؛ طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه  على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر أخذه بوساطة المتهم الثاني عشر مقابل إنهاء إجراءات إسناد أعمال إنشاء سحارة اطسا الجديدة على مصرف المحيط بمحافظة المنيا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيابة أمن الدولة رشاوى نيابة امن الدولة العليا المحاكمة الجنائية مشروعات الصرف شبكة فساد أن المتهم من المتهم ألف جنیه طلب وأخذ بأن قبل کما أن

إقرأ أيضاً:

القبض على نجل التربى الهارب فى واقعة أعمال السحر لمؤمن زكريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على نجل التربى الهارب فى واقعة أعمال السحر للاعب مؤمن زكريا .

وكانت كشفت أجهزة الأمن تفاصيل ضبط المتهمين في واقعة "فبركة" أعمال سحر للاعب الأهلي السابق، مؤمن زكريا بمقابر الإمام الشافعي بالخليفة.

وأوضحت أجهزة الأمن حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب المعتزل مجدي عبدالغني، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه عامل مدافن مقيم بالعنوان ذاته.

وقال  المتهم، إنه بمشاركة المذكورين أحضروا صورة مؤمن زكريا لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية؛ وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا دمية "عروسة" من القماش بها مجموعة من الدبابيس (عمل سفلي)، ودفنوها أمام مقبرة خاصة بعائلة مجدي عبدالغني لإلصاق الواقعة به “لكونهما شخصيات رياضية مشهورة”.

اعترافات المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
وتابع المتهم، أنهم اختلقوا العثور عليها حال زراعتهم نبتة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا، وتسليمها عقب ذلك لمؤمن زكريا، تحت زعم كونها أعمال سحر والذي تخلص بدوره منها.

وبمواجهة باقي المتهمين أيدوا ما قاله المتهم الأول (التربي)؛ فاتخذت الإجراءات القانونية حيالهم.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم الهارب «نجل عامل المدافن» في واقعة «السحر المفبرك» للاعب مؤمن زكريا
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية
  • تحالف بنكي يمنح تمويلا لـ "بالم هيلز" بـ 10.3 مليار جنيه
  • أمانة منطقة الرياض تنفّذ أعمال صيانة شبكة السيول خلال شهر سبتمبر
  • قطع جسدها لأشلاء ووضعها بأكياس قمامة.. إحالة أب قتل ابنته للمحاكمة الجنائية ببولاق الدكرور
  • الري والتخطيط والتنمية المحلية يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • القبض على نجل التربى الهارب فى واقعة أعمال السحر لمؤمن زكريا
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة