البوابة:
2024-07-01@23:22:46 GMT

تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى دور 16 من كأس آسيا 2023

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

تعرف على المنتخبات المتأهلة إلى دور 16 من كأس آسيا 2023

نستعرض معكم المنتخبات المتأهلة إلى دور 16 من كأس آسيا 2023 في قطر، وذلك مع اقتراب دور المجموعات من النهاية واتضاح ملامح أغلب المنافسات المرتقبة بين المنتخبات التي حجزت مقعدها في دور الستة عشر من الاستحقاق القاري.

اقرأ ايضاًتعرف على جدول ترتيب هدافي كأس آسيا 2023

وتمكن المنتخب القطري المضيف لبطولة الأمم الآسيوية من أن يكون أول الواصلين لدور الـ16 بعد أن حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث استطاع تحقيق انتصارين وست نقاط في أول جولتين.

وبحسب المتعارف عليه تأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، ومع وجود نظام اختيار أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست في النسخة الحالية، تمكنت بعض المنتخبات من التأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخها مثل فلسطين وسوريا.

ما المنتخبات المتأهلة إلى دور 16 من كأس آسيا 2023 ؟

المجموعة الأولى: المركز الأول قطر ، الوصيف طاجيكستان

المجموعة الثانية: المركز الأول أستراليا ، الوصيف أوزبكستان ، أفضل مركز ثالث سوريا

المجموعة الثالثة: المركز الأول إيران ، الوصيف الإمارات ، أفضل مركز ثالث فلسطين

المجموعة الرابعة: المركز الأول العراق ، الوصيف ، أفضل مركز ثالث

المجموعة الخامسة: المركز الأول الأردن ، الوصيف ، أفضل مركز ثالث

المجموعة السادسة: المركز الأول السعودية ، الوصيف ، أفضل مركز ثالث

متى موعد دور 16 من كأس آسيا 2023 ؟

تنطلق منافسات دور الستة عشر في كأس آسيا 2023 يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، وتتواصل لمدة أربعة أيام بحيث تنتهي يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024 بعد أن يتم خوض ثماني مباريات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المرکز الأول أفضل مرکز

إقرأ أيضاً:

تعرف على فرص استثمار السعودية

لا شك أن عملية الاستثمار من العمليات الهامة والتي يُمكنك من خلالها تحقيق العديد من المكاسب والأرباح المالية، ويسعى كثيرًا من المواطنين السعوديين إلى التعزيز من محافظهم الاستثمارية، وتحقيق أكبر استفادة من فرص استثمار السعودية والتي تكون متوفرة في كلًا من الأسواق المحلية والعالمية والمالية أيضًا، وأفضل فرص يُمكنك من خلالها الاستثمار في السعودية هي التداول، حيث أن عملية التداول انتشرت في الفترة الأخيرة مع وجود العديد من الشركات ومنصات التداول المختلفة، ولذلك سنوضح لكم ما هو سوق التداول السعودي، بالإضافة إلى أهم شركات التداول في الدول العربية من خلال ما يلي من سطور.

تعرف على فرص استثمار السعودية

مؤخرًا أصبح التداول من أفضل الفرص التي يُمكنك من خلالها الاستثمار في السعودية، وذلك بسبب ظهور العديد من المنصات والشركات والمؤسسات الداعمة للتداول، ولذلك أصبح التداول من أكثر الفرص التي يستغلها المواطنين السعوديين، وذلك لما فيها من أرباح وفوائد عائدة عليهم.

إن السوق المالي الأساسي في المملكة هو سوق التداول السعودي، ويُعرف باسم سوق الأوراق المالية السعودية "تداول"، وإن هذا السوق يلعب دورًا هامًا في عملية تسهيل تداول الأوراق المالية بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى السندات والصناديق المتداولة في البورصة والمعروفة بـ "ETFs" والأسهم أيضًا.

يخضع سوق التداول إلى الرقابة من هيئة السوق المالية والمعروفة باسم "cma"، وتعمل على توفير منصات آمنة للمستثمرين، وذلك حتى يتمكنوا من إتمام عملية بيع وشراء الأوراق المالية بشكل آمن.

شركات التداول المرخصة في المملكة

تحتوي السعودية على العديد من شركات التداول المرخصة، ولكم من أفضل وأهم هذه الشركات هي شركة "تداول" وذلك لأنه يُعتبر السوق المالي والأساسي للمملكة، ومن خلاله يمكنك تداول كلًا من الصناديق والسندات والأسهم أيضًا.

من الأفضل أن تتداول في الشركات العالمية لتداول الأسهم، وذلك لأنك من خلالها سوف تتمكن من التداول في الأسواق المالية العالمية الشهيرة، والتي تكون مثل جوجل ونيو وتسلا وأبل وأمازون وغيرها من الأسواق الأخرى.

خطوات فتح حساب تداول في المملكة

حتى تتمكن من التداول في السعودية والذي يُعتبر من أفضل فرص استثمار السعودية، يجب عليك القيام بفتح حساب تداول مع شركة مرخصة، ويجب أيضًا عليك اتباع الخطوات التالية، والتي تكون:

تحديد شركة الوساطة المالية

يجب عليك في البداية القيام بتحديد شركة الوساطة المالية، وتكون عملية اختيار أو تحديد الشركة بناءً على التقييمات والأبحاث التي قمت بإعدادها، حيث أنه يجب عليك أن تُحدد الشركة التي تكون مناسبة لك ولاحتياجاتك.

التواصل مع شركة التداول التي وقع عليها الاختيار

بعد تحديد شركة الوساطة المالية يجب عليك التواصل مع شركة التداول التي تم اختيارها، ويجب أيضًا أن تطلب استمارة البيانات إلكترونيًا عن طريق منصة بورتال.

إدخال البيانات ورفع الأوراق والمستندات المطلوبة

يجب عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة في استمارة البيانات التي تمكنت من الحصول عليها عن طريق منصة بورتال، بالإضافة إلى رفع كافة الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي تكون مثل إثبات العنوان وفاتورة المياه والكهرباء ومحل الإقامة بالإضافة إلى الأوراق الإضافية الأخرى.

تمويل الحساب الخاص بك

وضع مبلغ مالي ليس بكثير، وذلك حتى تتمكن من بدء التداول من خلاله، حيث أنه لا يُمكنك بدء التداول بدون رصيد، يجب أن يكون هناك مبلغ مناسب حتى تتمكن من بدء عملية التداول.

تقديم نموذج فتح الحساب

بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة ورفع الأوراق والمستندات اللازمة لعلمية التقديم يجب عليك إرسال نموذج فتح الحساب حتى يتمكن موظفي شركة التداول من التحقق من البيانات المدخلة والأوراق المُقدمة وإرسال التعليمات حتى تتمكن من تفعيل الحساب الخاص بك، بعد ذلك يُمكنك بدء عملية التداول.

لا يجب أن تفوت فرصة فتح حساب للتداول حتى تتمكن من التداول عبر الإنترنت، حيث أنه يعد أفضل فرص استثمار السعودية.

شركات التداول في الدول العربية

كما نعلم أن التداول هو أفضل فرص استثمار السعودية، ويوجد العديد من شركات التداول النصابة، ومن خلال التالي سنذكر لكم أفضل وأهم هذه الشركات، وهي:

شركة avatrade

تُعتبر هذه الشركة من أفضل شركات التداول في الوطن العربي، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المزايا، ومن أهمها:

- تعمل على توفير مختلف الأدوات التحليلية والتعليمية للمتداولين.

- من أكثر المنصات تناسبًا مع المحترفين والمبتدئين.

- شركة افاتريد من شركات التداول الشهيرة والمعتمدة.

- تعمل شركة افاتريد على توفير العديد من أدوات التدوال، حيث يصل عدد أدوات التداول التي وفرتها الشركة إلى أكثر من 200 أداة.

- توفر شركة افاتريد الدعم الفني باللغة العربية، كما أنه يكون متاح على مدار الساعة.

- تتيح شركة افاتريد إمكانية التداول من التابلت أو الهاتف أو الحاسوب.

شركة Swingo

نظرً إلى أن قطاع المال السعودي من أفضل قطاعات الأموال في الدول العربية سنتحدث عن شركة سوينجو، والتي تُعتبر أهم وأفضل منصة تدوال وتوصيات عملات رقمية، وذلك لأنها تحتوي على المزايا التالية، وهي:

- تتيح شركة أو منصة سوينجو إمكانية تحقيق الأرباح من خلال القيام بدعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى المنصة.

- توفر الشركة نظام التداول الفوري المعروف باسم "SPOT".

- توفر منصة سوينجو الحساب المجاني، وذلك لمدة ثلاثة أيام فقط.

- توفر منصة سوينجو العديد من أساليب متابعة وتحليل الصفقات.

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أفضل فرص استثمار السعودية وتحقيق العديد من الأرباح والمكاسب المالية يجب فتح حساب في أحد الشركات السابقة، حيث أن هذه الشركات والمنصات من أفضل الشركات المتواجدة في ساحة التداول في الفترة الحالية، كما يجب عمل مقارنة ما بين كل منصة حتى تتمكن من معرفة أفضل منصة يُمكنك التداول من خلالها في مختلف الأسواق العملية.

مقالات مشابهة

  • المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أميركا 2024
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • القائمة الكاملة لجوائز المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • إصابة طالب برش خرطوش فى مشاجرة بالبلينا