قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن أول أيام شهر رمضان لعام 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس المقبل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

وأوضح في تصريحات صحفية لـ«الوطن» أن عدد أيام  رمضان ستكون 30 يوما، ويجرى استطلاع الهلال يوم الأحد 10 مارس المقبل، الموافق 29 من شهر شعبان 1445هجريا.

أول أيام رمضان 2024

وأضاف أن أول يوم رمضان 2024 سيكون موحدا في العديد من الدول العربية والإسلامية، والرأي النهائي لموعده سيكون لدار الإقتاء المصرية، واستطلاع أهلة الشهور العربية يكون بالتنسيق بين دار الإفتاء والمعهد وهيئة المساحة.

وأشار إلى أن عدد أيام كلا من شهري رجب وشعبان ستكون  29 يوما، وفقا للحسابات الفلكية للشهور العربية في هذا الشأن، وأن العمل بمختلف القطاعات يجرى بصورة منتظمة في كل القطاعات الخاصة بالمعهد.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اول ايام رمضان 2024 اول ايام رمضان رمضان 2024 البحوث الفلكية

إقرأ أيضاً:

العام الهجري الجديد.. دار الإفتاء تعلن موعد أول أيام شهر محرم

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، هلالَ شهرِ المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الخامس من شهريوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصريةالشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ السبت الموافق السادس من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجةلعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • السعودية.. المحكمة العليا تعلن عن أول أيام العام الهجري الجديد 1446
  • العام الهجري الجديد.. دار الإفتاء تعلن موعد أول أيام شهر محرم
  • سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا شبل إثر تعرضها لحادث سير قبل أيام
  • هيئة الرقابة النووية.. خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • كم عدد أيام السنة البسيطة والكبيسة؟.. «الزعاق» يوضح