العُمانية: تفضّل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- فأنعم بوسام عُمان العسكري من الدرجة الثانية للّواء الركن فيلكس جدني كبير الضباط البريطانيين المعارين.

وقد سلّم الوسام صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وذلك خلال استقبال سموه اليوم بمكتبه للّواء الركن كبير الضباط البريطانيين المعار للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وشكر صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع كبير الضباط البريطانيين المعارين على الجهود التي بذلها في تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة، متمنيًّا له دوام التوفيق. من جانبه أشاد كبير الضباط البريطانيين المعارين بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، كما عبّر عن اعتزازه وتقديره للتعاون الذي حظي به خلال فترة عمله في سلطنة عُمان.

حضر التكريم معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حفل تنصيبه ممثلاً لجلالة الملك

زنقة 20. الرباط

جاء هذا الاستقبال على إثر تمثيل السيد عزيز أخنوش لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية من خمس سنوات.

وقال السيد أخنوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب الاستقبال الذي حضره سفير المملكة بنواكشوط السيد حميد شبار ، إنه أكد للرئيس الموريتاني حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف أنه أبلغ السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تهانئ جلالة الملك بمناسبة إعادة انتخابه ، وكذا متمنيات جلالته للجمهورية الاسلامية الموريتانية بمزيد الرقي والتقدم .

وأكد السيد أخنوش أن الرئيس الموريتاني عبر، خلال هذا الاستقبال، عن رغبته الأكيدة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، ومواصلة تنميتها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وكلفه بتبليغ جلالة الملك تحياته ومتمنياته للمملكة بمزيد من الازدهار .

يذكر أن محمد ولد الشيخ الغزواني حسم الفوز بولاية ثانية كرئيس للبلاد، ‏منذ الجولة الأولى بعد ‏حصوله على ما نسبته 56.12 في المائة من ‏أصوات الناخبين الموريتانيين في الاقتراع الرئاسي الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.‏

مقالات مشابهة

  • واشنطن تنشر مزيدا من السفن الحربية والمقاتلات بالشرق الأوسط
  • البنتاغون : زيادة الاستعداد العسكري في الشرق الأوسط وإرسال طائرات وسفن حربية إضافية
  • الرئيس الموريتاني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش في حفل تنصيبه ممثلاً لجلالة الملك
  • قائد الجيش استقبل وزيري الدفاع والخارجية البريطانيين
  • وزير الدفاع البريطاني: يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق
  • شطر تربية نينوى على طاولة وزير التربية ومستشار رئيس الوزراء
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن تفاصيل اغتيال محمد الضيف (فيديو)
  • أخنوش يحل بنواكشوط لتمثيل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني
  • ألمانيا تدعو لزيادة الإنفاق العسكري
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية بأسوان يهنىء الإمام الأكبر على انتهاء الشهادة الثانوية بنجاح