أكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على تمسك الأحمر بآماله وحظوظه الوافرة في بلوغ الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم آسيا ٢٠٢٣ بقطر وفي هذا الصدد أوضح قائلا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة منتخبنا الوطني ونظيره القرغيزستاني مساء الغد على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل : نحن بصدد مباراة مهمة وصعبة للغاية ولكننا حتما جاهزون ، لافتا في السياق ذاته بأن جميع المنتخبات المشاركة في هذه النسخة قوية ويحسب لها ألف حساب.

واستطرد برانكو قائلا : تحدونا رغبة جامحة في التأهل واحترم تماما قدرات وإمكانات منتخب قرغيزستان الذي نعرف عنه كل شيء وهو منتخب قوي خسرنا أمامه اللقاء الأخير في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا القادمة.

وأضاف : نملك فرصة التأهل كوصيف أو ثالث المجموعة على الرغم من أننا لعبنا جيدا في المباراتين السابقتين أمام السعودية وتايلند ولكن لم يحالفنا الحظ في الخروج بنتيجة إيجابية.

وتابع المدرب الكرواتي قائلا: خسارة اللقاء الماضي أمام قرغيزستان لحساب التصفيات المزدوجة كانت تعد بمثابة مفاجأة مدوية ولكن لكل مباراة ظروفها وسنسعى جاهدين لتحقيق الفوز وتأكيد أحقيتنا في التأهل عن المجموعة السادسة.

وردا على سؤال عمان الرياضي حول نية المدرب في إجراء تغييرات على التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني في مباراة الغد أجاب برانكو : لن نغير من أسلوبنا وطريقة لعبنا بالرغم من الانتقادات الجماهيرية والإعلامية الواسعة التي طالت اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني في هذه البطولة ، مشيرا إلى أن موقف صلاح اليحيائي وإبراهيم المخيني غير واضح من المشاركة في مباراة الغد من عدمها وسنرى مدى جاهزية المخيني وسنقيم حالته البدنية مشيرا إلى أنه يخضع تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي للمنتخب.

وحول ما إذا كان يفضل التأهل كثاني المجموعة أو ثالثها شدد برانكو بقوله : التأهل هو الأهم، ثانيا أو ثالثا لا يهم على الإطلاق بالنظر إلى قوة المنتخبات المشاركة ، خصوصا أنه ليس هناك خصم ضعيف وهدفنا الوحيد هو التأهل وبعد ذلك لكل لقاء ظروفه.

على صعيد متصل أسترسل المدرب الكرواتي: أحمد الخميسي تحامل على إصابته في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب تايلند ونأمل أن يكون لائق بدنيا لخوض موقعة قرغيزستان الحاسمة نظرا لتأثيره الواضح في تأدية الواجبات الدفاعية داخل أرضية الملعب.

وأكمل : من الصعب بمكان حماية اللاعبين من الانتقادات التي تطالهم في مواقع التواصل الاجتماعي لأنها مفتوحة أمام اللاعبين ، وباستطاعتي القول أن نظرة الجماهير بصورة عامة تختلف عن الجهاز الفني وهي بطبيعتها عاطفية وتبحث عن تحقيق الفوز فقط، وهنا تكمن الصعوبة في حماية اللاعبين من الانتقادات، ومنطقيا الأمر صعب لأنه كرة القدم لا تعتمد على العاطفة.

من جانبه أعرب حارس منتخبنا الوطني فايز الرشيدي عن تفاؤله بقدرة منتخبنا الوطني على تحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية من موقعة الحسم المرتقبة أمام قرغيزستان مساء الغد، وقال الرشيدي في حديثه لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: مباراة قرغيزستان لا تقبل القسمة على إثنين وهي بالتأكيد مباراة مهمة بالنسبة لنا ونأمل أن نحظى بثقة الجماهير في هذه المباراة.

وأضاف : لم نكن سيئين خلال اللقاءين الماضيين أمام السعودية وتايلند ونحن جاهزون تماما للقاء قرغيزستان وهدفنا الفوز وحجز بطاقة التأهل للدور القادم. وشدد الرشيدي بقوله : الوقت ليس ملائما لتوجيه الانتقادات للاعبين لأننا في خضم البطولة وعلى الإعلام والجماهير مراعاة هذا الجانب. وأردف حارس منتخبنا الوطني قائلا: من حق الجماهير أن تسخط وتعتب على أداء ونتائج المنتخب الوطني في هذه البطولة ولكننا بحاجة ماسة لدعمهم في مواجهة قرغيزستان المصيرية، خاصة وأن معظم اللاعبين جدد ولم يعتادوا على تحمل مثل هذه الضغوط والظروف.

وأكمل الرشيدي مساحة حديثه بالقول: طبيعة اللاعب العماني معروفة وهو أنه كلما لعب تحت تأثير الضغوط كلما أعطى وأبدع داخل المستطيل الأخضر، ونحن نتعهد بأن نتكاتف كلاعبين ونكافح لإسعاد الجماهير العمانية بالتأهل للدور المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی فی هذه

إقرأ أيضاً:

قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل

أقر قائد منتخب الإكوادور، إينر فالنسيا، بمعاناة فريقه من أجل التأهل لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة، لكنه أكد بعد التعادل السلبي أمام المكسيك والإطاحة بها من المنافسات، أن فريقه استمتع بالمباريات.

قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل

وقال فالنسيا، الذي عاد من الباب الكبير بعد تعرضه للطرد في أول مباراة للإكوادور بالبطولة: "عانينا نوعا ما، لكننا أيضا استمتعنا بما قدمناه".

تطورات مفاوضات برشلونة مع جناح منتخب إسبانيا.. ليس ويليامز تطورات بقاء كانسيلو وفيليكس مع برشلونة

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 34 عاما: "الفرحة بالتأهل كبيرة للغاية. أحيانا كثيرة ينبغي أن تعرف كيف تعاني، واليوم، ورغم أننا لم نستطع الفوز، فقد استحققنا التأهل".

وأقر فالنسيا بالتفوق الهجومي للمكسيك في المباراة وقدرة منتخب بلاده على المقاومة.

وستلعب الإكوادور في ربع النهائي أمام حاملة اللقب وبطلة مونديال قطر 2022، الأرجنتين.
 

مقالات مشابهة

  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • هيثم كابو: لم يكن أمامنا خيار سوى رفض اللعب أمام الهلال
  • هاري كين: مباراة سويسرا كبيرة وصعبة
  • بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي
  • قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل
  • ردة فعل الجماهير الإنجليزية بعد هدف جود بيلينجهام في سلوفاكيا.. فيديو
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدًا
  • أبو الدهب: الزمالك اعتاد على الإنسحاب من مباريات القمة.. والإدارة خذلت الجماهير
  • عاجل.. جوميز يكشف سر فوز الزمالك أمام سيراميكا ويعلق على غياب الجماهير