أبوظبي - وام
استقبلت جامعة نيويورك أبوظبي أول هبة فنية في تاريخها، وهي عبارة عن لوحتين أنجزتا بالطباعة الحجرية، أولاهما للفنان بابلو بيكاسو بعنوان «المرأة ذات القبعة التركية» والثانية للفنان أميديو موديلياني «لوحة جان هيبوتيرن».
وتقدمت مارييت ويسترمان نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي بخالص الشكر إلى فيروز وجان بول فيلان اللذين تبرعا بهذه اللوحات الفنية الرائعة للجامعة، فهما من ذواقة الفن ومن كبار شخصيات المشهد الفني في الدولة، ولطالما ساندا الجامعة ورواق الفن.


وقالت:«منذ تأسيس الجامعة كان الفن دائماً أداة قوية للتعليم والتواصل المجتمعي، ويشكل إلى الآن محور جهودنا ونعتبر هذه الهبة بمثابة شهادة على التزامنا برسالتنا كمؤسسة شاملة للتعليم العالي والأبحاث».
وأقامت الجامعة حفلاً بهذه المناسبة، حضره عدد من كبار قيادات الجامعة والأساتذة، وأعضاء المجلس الاستشاري لرواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، ونخبة من مدراء مشروع جوجنهايم أبوظبي.
يشار إلى أن جامعة نيويورك أبوظبي تطرح من خلال قسم الفنون والعلوم الإنسانية برنامج الماجستير في الفنون والإعلام، وهو الأول من نوعه في المنطقة، بدوام كامل ومكثف وتتميز الجامعة بما توفره في معرض الفنون، وهو المعرض الجامعي الوحيد في المنطقة الذي يضم معارض المتاحف العلمية والتجريبية ومركز ومعهد الفنون.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جامعة نيويورك أبوظبي نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة.. صلاح عبد الله يدعم لبنان

 

 

حرص الفنان صلاح عبد الله على دعم لبنان ونشر من خلال حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك معلقًا: "أكتر بلد رحتها وحبيتها وإشتغلت فيها مسرح وفيديو وسينما ولى فيها أحباب وأصدقاء أعتبرهم أهلي ولا أملك الآن غير الدعاء لها ولهم".

 

أحدث أعمال صلاح عبد الله


يعرض الآن لصلاح عبد الله مسلسل "تيتا زوزو " وحقق المسلسل نجاح كبير جدًا،تشارك في بطولة مسلسل "تيتا زوزو" كل من حمزة العيلى، مصطفى غريب، محمد الكيلاني، نور محمود، ومحمود البزاو، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين. من المقرر أن ينضم عدد آخر من الفنانين إلى قائمة الممثلين خلال الفترة المقبلة، وفقًا لعمليات التصوير. المسلسل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، ومن المتوقع عرضه قريبًا على شاشات المتحدة، بإنتاج شركة سينرجى.

 


آخر أعمال صلاح عبد الله الدرامية

يذكر أن آخر أعمال صلاح عبد الله مسلسل العتاولة، بطولة أحمد السقا تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى وشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم زينة، طارق لطفي، مي كساب، فريدة سيف النصر، أحمد كشك، مصطفى أبوسريع، مريم محمود الجندي وآخرين.
 

 

قصة مسلسل العتاولة
 

ودارت أحداث مسلسل العتاولة، في مدينة الإسكندرية، وجسد النجم أحمد السقا من خلاله شخصية نصار، وهو البطل التراجيدي، الذى يعيش صعودًا وهبوطًا في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تحصل بعض المتغيرات في حياته.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. صلاح عبد الله يدعم لبنان
  • العثور على لوحة قد تكون من أعمال بيكاسو
  • "القومي للمسرح" يحتفي بعيد ميلاد صابرين بهذه الكلمات
  • «الثقافة» تناقش توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي بمهرجان الإسماعيلية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارىء ويتابع أعمال التحديث بها
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك