استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، السفير هشام بدر مساعد وزيرة التخطيط للشركات الاستراتيجية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي والمنسق الوطني لمبادرة المشروعات الخضراء والذكية، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لبحث ومتابعة عدد من ملفات التعاون المشتركة. 

شهادة الأيزو 9001

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للسفير على زيارته لمحافظة بورسعيد، واستعرض محافظ بورسعيد أوجه التنمية المختلفة التي شهدتها بورسعيد مؤخرا، من خلال عرض فيلم تسجيلي يوضح إنجازات بورسعيد في جميع المجالات، والتي ساهمت في الحصول على شهادة الأيزو 9001، وأيضا فوز محافظة بورسعيد كأفضل محافظة في الوطن العربي لعام 2021_2022، كما تطرق المحافظ للحديث عن جهود المحافظ في ملف «مبادرة المشروعات الخضراء والذكية في المحافظات المصرية»، مؤكدا أن بورسعيد تقدمت بمشروعات قومية يمكن تنفيذها على أرض الواقع وتتماشى مع خطة التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة على أرض بورسعيد.

 

رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة

وأكد اللواء عادل الغضبان أن المحافظة تهدف في خطتها الاستراتيجية الى التميز لتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في إطار رعاية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجائزة مصر للتميز الحكومي و حرص الدولة المصرية على تحفيز رُوح المنافسة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتشجيع أفكارهم الإبداعية. 

ومن جانبه، قال السفير هشام بدر أننا تشرفنا اليوم بزيارة محافظة بورسعيد و لقاء اللواء عادل الغضبان، موجها الشكر للمحافظ على التعاون الكبير في جائزة التميز الحكومي و مبادرة المشروعات الخضراء الذكية، مشيدا بالإنجازات الكبيرة التي شهدها على أرض بورسعيد خلال يومين من الزيارة، لافتا إلى أن بورسعيد تقدمت بمشروعات تعكس الابتكار والابداع والتميز خلال مسابقة المشروعات الخضراء والذكية، مثنيا على مشروع إعادة تدوير المواد البلاستيكية، الذي تقدمت به إحدى أبناء بورسعيد، والذي نال إعجاب عدد من المستثمرين في دبي خلال فعاليات cop 28.

وأكد السفير هشام بدر أن محافظة بورسعيد قدمت دعم وجهد كبير لأصحاب المشروعات المتقدمة لمبادرة المشروعات الخضراء والذكية، وذلك تحت قيادة وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مجددا شكره لمحافظ بورسعيد على الابداع والتميز والابتكار الذي لوحظ خلال مسابقة المشروعات الخضراء والذكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات الخضراء بورسعيد محافظ بورسعيد التميز الحكومي المشروعات الخضراء والذکیة اللواء عادل الغضبان محافظة بورسعید محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالتعاون مع محافظة الفيوم، أولى ندوات التوعية بالمحافظات بأهداف وفئات المبادرة وآليات ومعايير تقييم المشروعات المشاركة بالدورة الثالثة منها. 

ومتاح التقدم لها حاليا على الموقع الإلكتروني www.sgg.eg

وشارك كلا من نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أحمد عبد العزيز، منسق مشروعات المبادرة بالمحافظات بوزارة التخطيط، محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ، م. حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة، محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة، د. مروة أحمد محمد، منسق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالفيوم، وسام فرحات، مقرر لجنة تقييم المشروعات بالمحافظة.
وخلال الورشة، قدمت نرمين صادق، نظرة عامة على معايير وآليات تقييم المشروعات المشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرة إلى الفئات المستهدفة للمشروعات والتي تتضمن ست فئات، وشروط وآليات المشاركة، وتخصصات المشروعات المستهدفة ، ومعايير التقييم وتتمثل في المكون الأخضر، المكون التكنولوجي الذكي، الجدوى الاقتصادية والقابلية للتمويل، القابلية للتوسع والتكرار، الأثر المستدام، ومعيار خاص بفئة مشروعات المرأة.
واستعرض محمد ربيع، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مفهوم المشروعات الذكية، وأبرز المجالات الخضراء الذكية للمشروعات، كما قدم أمثلة لتقنيات المكون التكنولوجي، والمشروعات الذكية المستخدمة لتقنية الذكاء الاصطناعي، والمشروعات الذكية المُستخدمة لتقنية انترنت الأشياء.
وأوضح حسام شعبان، ممثل وزارة البيئة ماهية المشروعات الخضراء وأهدافها، والأبعاد الاقتصادية والإجتماعية للمشروعات الخضراء، ومعايير تقييم المشروعات الخضراء ومنها كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، استخدام الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة، نسبة مدخلات الإنتاج الخضراء، وإجراءات صون التنوع البيولوجي خلال مراحل الإنتاج.
وقدم محمد طلعت، ممثل المجلس القومي للمرأة عرضًا تضمن الرسالة من فئة مشروعات المرأة، الفئة المستهدفة، ومعايير تقييم هذه المشروعات ومنها تمثيل المراة في المشروع والأدوار القيادية لها، مراعاة المشروع لإحتياجات ومصالح المرأة في المجتمع، إلى جانب تأثير المشروع على حياة المرأة وفرصها والحصول على التعليم والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية