الأسبوع:
2024-10-07@08:48:21 GMT

وزيرة التضامن تستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

وزيرة التضامن تستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، وحسن الشميلي، رئيس الشئون الإعلامية والدبلوماسية العامة.

حضر من طرف الوزارة كل من أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات العمل الأهلي، والدكتور محمد عبد الفضيل نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي للأعمال المصرفية، والاستثمار والمشروعات، والشئون المالية والتجارية، والائتمان.

وشهد اللقاء مناقشة مجالات التعاون المشترك من خلال لجنة تنسيقية تشمل الجمعيات الأهلية لدى الإمارات، وتعمل اللجنة على تنظيم قواعد المساعدات لضمان حسن استهدافها للفئات المستحقة بجمهورية مصر العربية، ولضمان أثر تلك المساعدات على حياة المستفيدين منها.

وقد تم الاتفاق على آلية تقديم المساعدات، وأهمية تقديم الدعم الوافي من مديري مديريات المحافظات المختلفة بالتنسيق مع مكتب وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما تطرق اللقاء لرجوع البرنامج الإذاعي "ليطمأن قلبي"، مع بث روح إيجابية فيه للمساهمة في إيجاد حس عربي مشترك يبعث للمواطنين روح الدعم والمساندة للقضايا الانسانية.

وقد ناقش الجانبان تردي الأوضاع الإنسانية ومتطلبات الحياة اليومية التي تشهدها غزة، ووجهت القباج الشكر للحكومة الإماراتية حكومة وشعباً على حرصهم على توجيه المساعدات الطبية والاغاثية بشكل مستمر للأهالي الفلسطينيين في غزة والمناطق المستهدفة من هجمات العدوان الإسرائيلي، كما تم التطرق للجهود والمساعي المصرية المبذولة في هذا الشأن.

وعلى صعيد آخر، قامت السفيرة مريم الكعبي باستعراض التجربة الإمارتية، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتطوير، والتوسع في، مبادرات المدارس الرقمية بهدف مواجهة الدروس الخصوصية وتحقيق تكافؤ الفرص التعليمية، وهي تجربة أثبتت نجاحاً كبيراً وانتشاراً في أمريكا اللاتينية ودول أخرى.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ما تشهده العلاقات المصرية الإماراتية من ازدهار تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التميز والخصوصية التي تجمع الدولتين الشقيقتين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

ومن جانبها أكدت سفيرة دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية حرص دولة الإمارات على توطيد العلاقات الثنائية مع جمهورية مصر العربية وتفعيلها في شتى المجالات وتبادل الخبرات وجهود الدولة المصرية ازاء الازمة في، مشيدة بالطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر العديد من المبادرات الرئاسية فى شتى المجالات ومنها المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأبدت السفيرة مريم الكعبي رغبتها في تكثيف البرامج التنموية من جانب الإمارات في هذه القرى.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن: الجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم نجحت في الوصول لإجمالي 2 مليون مستفيدة

وزيرة التضامن تتفقد مجمع دور التربية للرعاية الاجتماعية بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإمارات الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي سفيرة الإمارات بالقاهرة مريم الكعبي وزيرة التضامن وزیرة التضامن الاجتماعی دولة الإمارات مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر

عبرت فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن خالص تهنئتها لجمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم السادس من أكتوبر المجيدة.
وأكدت السفيرة فوزية زينل، اعتزازها بأن العلاقات بين البلدين الشقيقين بلغت مرحلة الشراكة الاستراتيجية، مما يعكس رسوخ العلاقات الممتدة عبر التاريخ بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تشهده من تطور ونماء مستمر، في ظل قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وحرصهما المتبادل على دفع العلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب.

ويأتي ذلك في ضوء الجهود الحثيثة والمستمرة لحكومة كلا البلدين في شتى المجالات، لمزيد من الشراكة والتعاون والنماء، بتوجيهات كل من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وعبرت سعادتها عن خالص تمنياتها لمصر الشقيقة وشعبها وأن يديم الله عليهم نعمة الأمن والأمان والاستقرار، والمزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • إضافة إلى المساعدات بقيمة 100 مليون دولار.. رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات مساعدات إلى لبنان
  • رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات لنقل مساعدات إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار
  • الإمارات.. ملحمة إنسانية تدعم غزة براً وبحراً وجواً
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • أطباء: المساعدات الإماراتية إلى لبنان تعكس قيم التضامن والتعاضد
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات