قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ذكرى عيد الشرطة تأتي في وقت تواجه مصر فيه واقع إقليمي خطير.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة بأكاديمية الشرطة، أن موقف مصر تجاه ما يحدث في غزة منذ البداية واضحا، مضيفا: سنواصل القيام به حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه.

وأشار إلى أنه بسبب التعقيدات العالمية تواجه بلادنا تحديات اقتصادية لم يكن من الممكن تجاوزها إلا بما حققناه السنوات الماضية، مشيرا إلى أن كل مشروع قومي يبذل فيه شباب مصر جهدهم وعرقهم هو أمان وتأمين لشعب مصر من مخاطر المستقبل.

وأكد الرئيس السيسي، أن استقرار الدول أمر يتحمل مسئوليته كل الشعب، مضيفًا: «أقول هذا الكلام في وقت صعب ومضطرب».

وأوضح أنه يقدر حجم المعاناه الاقتصادية التي تمر بها مصر، قائلا: «لا تتصوروا أنني كمصري مثلكم لا أقدر حجم المعاناة الاقتصادية التي نمر بها».

الرئيس السيسي يشارك أعضاء المجلس الأعلى للشرطة في صورة تذكارية

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في صورة تذكارية مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، فور وصوله لأكاديمية الشرطة حيث يشهد احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة، فيما نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية صور بعنوان «قد المسؤولية» وأغاني وطنية عن الاحتفال.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشاهد عرضا فنيا باحتفالية عيد الشرطة عن تضحيات الأبطال

بدء احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 72 بحضور الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحتفالات عيد الشرطة احتفالات عيد الشرطة احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة اعياد الاحتفال بعيد الشرطة الجيش المصرى الشرطة الشرطة المصرية القوات المسلحة المصرية النصب التذكاري لشهداء الشرطة بطولات الشرطة المصرية تاريخ عيد الشرطة ذكرى عيد الشرطة شهداء الشرطة عيد الشرطة عيد الشرطة 2024 عيد الشرطة 25 يناير عيد الشرطة المصرية عيد الشرطه وزارة الداخلية المصرية وزارة الدفاع المصرية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة

استعرض مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكّدًا أنَّ ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

الاستجابة لـ4061 حالة تمّ رصدها عن طريق تطبيق واتس آب ووسائل الإعلام

وخلال تقريره، أشار حسام المصري إلى أنَّ جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق واتس آب ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت نفسه، أوضح المستشار الطبي أنَّ تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنَّه تمّ خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لـ737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة، كما تمّ إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة بذكري نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي