صحافة العرب:
2024-07-03@22:08:14 GMT

علامات احمرار العين وسبل مواجهتها

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

علامات احمرار العين وسبل مواجهتها

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن علامات احمرار العين وسبل مواجهتها، صراحة نيوز 8211; يحدث احمرار العين لبعض الأشخاص بشكل مفاجئ، دون معرفة السبب وراء ذلك والإرشادات الواجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علامات احمرار العين وسبل مواجهتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علامات احمرار العين وسبل مواجهتها

صراحة نيوز – يحدث احمرار العين لبعض الأشخاص بشكل مفاجئ، دون معرفة السبب وراء ذلك والإرشادات الواجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

يستعرض التقرير التالي، أسباب احمرار العين المفاجئ وعلاجه، وفقًا لموقعي “WebMD” و”Healthline”.

أسباب احمرار العين المفاجئ 1- الحساسية إذا حدث احمرار العين فور التعرض لبعض المواد، مثل حبوب اللقاح أو الأتربة أو الغبار أو وبر الحيوانات، فهذا دليل على الإصابة بالحساسية، خاصةً إذا كان مصحوبًا بالحكة والحرقان والعطس وانسداد الأنف. 2- جفاف العين يصبح احمرار العين علامة مؤكدة على الإصابة بالجفاف، إذا كان المريض يعاني أيضًا من: – حرقان العين. – الرؤية الضبابية. – كثرة إفراز الدموع. – عدم الشعور بالراحة عند ارتداء العدسات اللاصقة.

3- التهاب الملتحمة يجب التعامل مع الأشخاص الذين يعانون من احمرار العين بحذر شديد، لأن هناك احتمالًا أن يكونوا مصابين بالتهاب الملتحمة، وهو مرض معدٍ تسببه البكتيريا أو الفيروسات. 4- انفجار الأوعية الدموية بالعين عندما تنفجر الأوعية الدموية الدقيقة تحت سطح العين، بسبب العطس بقوة أو حمل الأشياء الثقيلة أو القيء الشديد أو تناول أدوية السيولة، يتسرب الدم، مما يؤدي إلى تحول البياض إلى اللون الأحمر الفاتح.

5- التهاب القرنية يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في التفرق بين التهاب الملتحمة والتهاب القرنية، نظرًا لتشابه أعراضهما، مثل الاحمرار، ولكن الأخير لا يسبب خروج إفرازات من العين. 6- الجلوكوما مرض يزداد خطر الإصابة به في عمر 60 عامًا، تتراكم فيه السوائل في الجزء الأمامي من العين، مما يسبب تلفًا للعصب البصري، ومن ثم التعرض لفقدان النظر. واحمرار العين من أبرز الأعراض الشائعة للمياه الزرقاء، بالإضافة إلى: – ألم العين. – الصداع. – تشوش الرؤية. – ظهور هالات أو أقواس قزح في مجال الرؤية.

علاج احمرار العين المفاجئ يختلف علاج احمرار العين المفاجئ من مريض لآخر، حسب السبب، كما هو موضح فيما يلي: – مضادات الهستامين ومزيلات الاحتقان لمرضى الحساسية. – القطرات المرطبة لمرضى جفاف العين. – المضادات الحيوية لمرضى التهاب الملتحمة. وبجانب العلاج الدوائي، يجب على المريض الالتزام ببعض الإرشادات، أهمها: – عدم فرك العين. – وضع كمادات باردة على العين المصابة، لتخفيف الاحمرار. – تجنب مستحضرات تجميل العين. – عدم التحديق في الألواح الإلكترونية، مثل الهاتف المحمول والكمبيوتر. – غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون. – عدم ارتداء العدسات اللاصقة. الكونسلتو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة

كتب- أحمد جمعة:
تزداد التهابات الأذن الحادة لدى الأطفال خلال الفترة الأخيرة، مما يعرض الكثير منهم لأعراض وآلام كبيرة، تستدعي الذهاب إلى الطبيب.

والتهاب الأذن عدوى تُصيب الأذن الوسطى وهي المساحة المملوءة بالهواء التي تقع خلف طبلة الأذن وتحتوي على عظام الأذن الاهتزازية الصغيرة، في حين يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعدوى الأذن من البالغين.

وقدمت هيئة الدواء المصرية، عددًا من النصائح لمنع تلك الالتهابات، تشمل:
-أخذ لقاحات الإنفلونزا في موعدها بمعرفة الطبيب المختص لأنها تساعد في منع الفيروس الذي يتسبب في التهاب الأذن.
-إبقاء الأذن جافة وتغطيتها.
-مراعاة اتباع نظام غذائي صحي غني بفيتامين سي.
-تهوية المنزل بشكل جيد.
-إبقاء الطفل دافئًا.

أعراض التهابات الأذن
وبالنسبة للأطفال، فعادة ما تظهر علامات وأعراض عدوى الأذن سريعًا، في حين تتضمن العلامات والأعراض الشائعة، وفق موقع "مايو كلينك" الطبي المتخصص:
* ألم بالأذن، بالأخص عند الاستلقاء
* ضغط أو سحب على الأذن
* صعوبة في النوم
* البكاء أكثر من المعتاد
* التهيُّج
* صعوبة السمع أو الاستجابة للأصوات
* فقدان التوازن
* حُمَّى بدرجة حرارة 38 درجة مئوية أو أكثر
* تصريف سائل من الأذن
* الصداع
* فقدان الشهية

ويمكن أن تشير العلامات والأعراض المصاحبة لعدوى الأذن إلى الإصابة بعدد من الأمراض، لذلك يلزم تشخيص الحالة بدقة وتلقي العلاج على الفور، في حين يكون الذهاب إلى الطبيب المعالج ضرورياً في عدد من الحالات:
* إذا استمرت الأعراض لأكثر من يوم
* كانت الأعراض تظهر لدى طفلك وكان عمره أقل من 6 أشهر
* كان ألم الأذن شديدًا
* أصبح الرضيع أو الطفل الأكبر قليلًا لا ينام أو كان يُعاني من التهيج بعد إصابته بالبرد أو أي التهاب الجهاز التنفسي العلوي الأخرى
* يمكن أن تلاحظ إفرازات لسوائل أو صديد أو سائل دموي من الأذن

مقالات مشابهة

  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها.. ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • وزير الاستثمار: لدينا تحديات علينا مواجهتها ..ونريد مُضاعفة القاعدة التصديرية في مصر
  • طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال
  • وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس التركي
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • الكشف عن سبب الدعم الكويتي المفاجئ لليمن