أعلن المركز الإعلامي لمحافظة الجيزة، عن استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم على مدن ومراكز المحافظة كافة، وارتفاع معدلات الرطوبة أيضًا.

أخبار متعلقة

شديد الحرارة نهارًا ورطوبة منخفضة ومعتدل ليلاً.. طقس اليوم على مدينة ٦ أكتوبر

طقس صيفي شديد الحرارة نهارًا ورطوبة مرتفعة معتدل ليلاً.. حالة الطقس اليوم بمدينة 6 أكتوبر

صيفي حار ورطوبة مرتفعة وجودة هواء 38.

. طقس أول يوم عيد الأضحى في 6 أكتوبر

معتدل ليلا ورياح خفيفة مثيرة للأتربة والغبار.. طقس مساء اليوم بمدينة ٦ أكتوبر

طقس صيفي حار غائم جزئيًا نهارًا معتدل ليلاً على مدينة 6 أكتوبر

شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا على مدينة 6 أكتوبر ومدنها

وفى مدينة 6 أكتوبر، يسود طقس صيفي شديد الحرارة نهارا، معتدل ليلاً، اليوم الثلاثاء، ومدنها الشيخ زايد والحدائق وأكتوبر الجديدة، كما ترتفع نسبة الرطوبة نهارًا، مما يزيد الإحساس بحرارة الجو، عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من «2 إلى 3» درجة مئوية، وهناك نشاط لرياح خفيفة، حيث سجلت درجات الحرارة الصغرى 26 درجة مئوية والعظمى 40 رجة مئوية مع توقعات باستمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

النشرة الجوية لمحافظة الجيزة

ووفقا للنشرة الجوية للصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يتوقع ألا تشهد الأجواء هطول أمطار بنسبة حدوث 0% وجودة هواء بـ37، فيما تبلغ سرعة الرياح 6،6كيلو متر/ الساعة، واتجاهها شمالية نسبة الرطوبة من 81%.

جهاز مدينة 6 أكتوبر يناشد السكان من عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة

وناشد جهاز مدينة 6 أكتوبر، المواطنين عبر صفحته الرسمية، على الفيسبوك، عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية الخفيفة والقباعات والنظارات الطبية والاتصال برقم الشكاوى 15100 والطوارئ حال وجود أي شكاوى، أو انقطاع الكهرباء أو المياه.

استمرار حركة سير السيارات على الطرق السريعة

إلى ذلك استمرت حركة سير السيارات بصورة طبيعية على طريقى (مصر/ الإسكندرية) و(أكتوبر/ الواحات)، وطريق (أكتوبر/الفيوم) وطريق المحور والمناطق الصناعية.

طقس اليوم الثلاثاء طقس اليوم على مدينة ٦ أكتوبر طقس صيفي حار على مدينة ٦ أكتوبر الطقس الان الطقس الحالي الطقس الان جو أكتوبر جهاز مدينة ٦أكتوبر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين طقس اليوم الثلاثاء طقس اليوم على مدينة ٦ أكتوبر طقس صيفي حار على مدينة ٦ أكتوبر الطقس الان الطقس الان مدینة ٦ أکتوبر مدینة 6 أکتوبر معتدل لیلا طقس الیوم على مدینة طقس صیفی نهار ا

إقرأ أيضاً:

التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري

أظهرت دراسة جديدة أن التعرض للضوء الساطع بعد حلول الظلام قد يزيد من احتمالات الإصابة بالسكري. في تجربة فريدة، شارك 85 ألف شخص من الأصحاء، طُلب منهم ارتداء أجهزة تتبع الضوء ليلاً ونهاراً لمدة أسبوع. كشفت النتائج أن المشاركين الذين تعرضوا للضوء الساطع بين الساعة 12:30 بعد منتصف الليل والـ 6 صباحاً، كانوا الأكثر عرضة لتشخيص السكري لديهم.

أوضح فريق البحث من جامعة فلندرز الأسترالية أن التعرض للضوء الساطع أثناء ساعات الليل المتأخرة يؤثر على قدرة الجسم على التمثيل الغذائي للغلوكوز. وأشارت النتائج إلى أن التغيرات في إفراز الأنسولين واستقلاب الغلوكوز الناجمة عن اضطراب الإيقاعات اليومية يمكن أن تؤثر سلباً على قدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر تطور مرض السكري من النوع 2.

تؤكد هذه الدراسة على أهمية تنظيم التعرض للضوء خلال الليل للحفاظ على صحة الجسم. بينما لا يؤثر التعرض للضوء خلال النهار على هذه النتائج، يبرز التعرض للضوء الساطع ليلاً كمؤثر رئيسي يمكن تجنبه للحد من خطر الإصابة بالسكري.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى 38 درجة بالفيوم
  • التعرض للضوء الساطع ليلاً يزيد من خطر الإصابة بالسكري
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو.. ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة 45
  • الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن 
  • ضربة الشمس والإجهاد الحراري.. خطورة التعرض لأشعة الشمس
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء