شفق نيوز/ أفادت وكالة بلومبرغ، يوم الأربعاء، أن قطر تؤجل بعض الشحنات إلى أوروبا، بسبب الصراع في البحر الأحمر الذي يؤدي إلى زيادة فترات النقل.

ونقل التقرير عن تجار مطلعين على الأمر قولهم إن قطر أبلغت بعض المشترين الأوروبيين بالتأخير وإعادة جدولة الشحنات، وإن قطر تعدل وتعيد ترتيب الإمدادات العالمية للوفاء بالالتزامات التعاقدية وتحول عمليات التسليم من أماكن أخرى وتبادل بشحنات متاحة بالقرب من أوروبا.

وأشار التقرير، وفقا لبيانات تتبع سفن جمعتها بلومبرغ، إلى أن قطر حولت مسار ما لا يقل عن ست شحنات متجهة إلى أوروبا إلى طريق رأس الرجاء الصالح منذ 15 يناير، بدلا من المسار الأقصر عبر البحر الأحمر وقناة السويس، لافتاً إلى أن قطر لم تخفض صادراتها على الرغم من أن بعض الشحنات تستغرق وقتا أطول للوصول إلى وجهاتها.

وتسببت الهجمات العسكرية على السفن التجارية في البحر الأحمر، بانخفاض أحجام البضائع المنقولة عبره، لتتراجع على إثرها التجارة العالمية 1.3% في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، على أساس شهري.

وترسل شركات الشحن العالمية Maersk وHapag-Lloyd سفنها إلى طرق أطول وأكثر تكلفة حول طريق رأس الرجاء الصالح، تجنباً للهجمات التي تستهدف السفن في البحر الأحمر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي قطر أوروبا الغاز القطري توترات البحر الاحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سفينة حربية اعترضت مسيرة في البحر الأحمر كانت في طريقها نحو الأراضي الإسرائيلية. 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • وكالة تسنيم الإيرانية: من الصعب تأكيد وضع نصرالله بسبب انقطاع الاتصالات بضاحية بيروت
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • «يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • شركة بريطانية للأثاث تعلن عن انخفاض حاد في الأرباح بسبب الأوضاع في البحر الأحمر
  • مروة نصر تؤجل طرح أغنيتها «حلوة السهرة» بسبب أحداث لبنان
  • وكالة بلومبرغ: النفط يواصل انخفاضه الحاد بفعل احتمالات زيادة الإمدادات السعودية والليبية