دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحاضرين في احتفالية عيد الشرطة الـ72، بأكاديمية الشرطة، الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر وشهداء فلسطين.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان "العودة" خلال فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، حيث كشف الفيلم التسجيلي، عن جهود قوات الشرطة في إعادة الأمن للبلاد بعد أحداث يناير 2011، وعن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية واستغلالهم ليوم 28 يناير 2011، والظروف التي كانت بتمر بها البلاد في ذلك الوقت لتنفيذ مخططتها التي رسمت من سنوات، في محاولة لهدم البلاد.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، ويرافقه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية، بأكاديمية الشرطة.

ويقام الاحتفال بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة، والذي يوافق ذكرى غالية في سجل الوطنية المصرية وهي معركة الإسماعيلية المجيدة التي تجسدت فيها بطولات رجال الشرطة وقيم التضحية والفداء والاستبسال دفاعًا عن تراب الوطن، وكانت وبحق ملحمة كفاح ونضال ستظل على مر العصور شاهدة على نبل البطولة وشرف الصمود.

وضحى شهداء الشرطة بأرواحهم فى معركة الإسماعيلية عام 1952 أثناء تصديهم للعدوان، ليصبح هذا اليوم عيدًا يحتفل المصريون كل عام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الشرطة أكاديمية الشرطة الرئيس عبد الفتاح السيسي شهداء فلسطين شهداء مصر

إقرأ أيضاً:

في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي

احتفل تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا مصريًا، بذكرى ثورة 30 يونيو، إذ أقيم الاحتفال بحضور كبير لرؤساء الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى ممثلين عن اتحاد العمال واتحاد المرأة. 

وبدأت فعاليات الاحتفال بثورة 30 يونيو  بعزف السلام الجمهوري، أعقبته تهنئة موجهة لشعب مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بالدور البارز في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

ألقى رؤساء الأحزاب كلماتهم خلال الحفل، إذ أكدوا وحدة الصف الوطني ودعمهم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أنهم يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • أستاذ بأكاديمية الفنون: الثقافة تساهم في بناء الأوطان وتدخل بكل مناحي الحياة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • السيسي: شهداء الوطن قدموا حياتهم ثمنا لبقاء الوطن وحمايته
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيدة الأولى تكشف عن "جملة" قالها بايدن بعد المناظرة