الوطن:
2024-09-17@03:37:26 GMT

«مياه سوهاج»: تنفيذ محطة طهطا بنسبة 95%

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

«مياه سوهاج»: تنفيذ محطة طهطا بنسبة 95%

تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، محطة معالجة صرف صحي طهطا والتي تبلغ طاقتها التصميمية 40 ألف متر مكعب لكل يوم، ويتم تنفيذها تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة اجمالية تبلغ 520 مليون جنيه.

تطبيق إجراءات السلامة 

كما تفقد رئيس مياه سوهاج محطة معالجة صرف صحى طهطا للتأكد من الالتزام بالتشغيل والصيانة وفقا للتعليمات القياسية، وكذلك الالتزام بتأمين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة، والتأكد من مطابقة السيب النهائي لمياه الصرف الصحي المعالجة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات.

الانتهاء من تنفيذ الأعمال بنسبة 95%

فضلا عن التأكد من مراقبة عنابر التشغيل وجاهزية كافة المعدات للتعامل الفوري مع أي أزمات أو طوارئ، هذا بالإضافة إلى تفقد اعمال الاحلال والتجديد بالمحطة والتي تتمثل في رفع الحمأة وصب بلاطات الاحواض بتكلفة تبلغ 22 مليون جنيه وانه تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال بنسبة 95%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه سوهاج سوهاج محافظة سوهاج محطة طهطا طهطا صرف صحى

إقرأ أيضاً:

رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده

انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الساعات الأخيرة، تعرض عدد من المواطنين لتسمم نتيجة لتناولهم مشروب مياه غير صالح نابعة من مأسورة المياه العمومية في منطقتي الخطارة وأبو الريش بمحافظة أسوان، رغم نفي المحافظة.

 

مياه الشرب فاسدة

بعد بحث ومتابعة أجرتها محررة الوفد، حصلت علي أسماء المصابين الجدد بحالات تسمم نتيجة شرب مياه الشرب.

الأسماء هم كالآتي:- عبدالرازق محمد سليمان،  يبلغ من العمر 80 عامًا قرية الجعافرة.هبة حمدي فوزي، عمرها 28 عامًا.حياه فهمي منصور، عمرها 70 عامًا.صلاح حسين عبدالنبي عمره 60 عامًا ابوالريش، منطقة الخطارة.عبدالموجود عبدالمنعم محمد، عمرها
67 عامًا من قرية  أبوالريش.أمل حسين البصار، عمرها 43 عامًا، بمنطقة الخطارة. جيهان عبدالوهاب محمد، عمرها 
40 عامًا، منطقة ابوالريش.سحر عبدالوهاب محمد عبده، عمرها 52 عامًا بمنطقة ابوالريش.و محمد حسن عيسي، عمره 47 عامًا من ابوالريش.فاطمة عبدالغني مسلوب، عمرها 48 عامًا  من قرية، من قرية ابوالريش، ومازالو يتلقوا العلاج داخل مستشفى أسوان الجامعى.

كما تم خرو ما يقرب 5 آخرون، عقب تماثلهم للشفاء من التسمم، وغادرو مستشفي أسوان الجامعي، وهم كالاتي:" امينة هاشم عبدالعظيم، عمرها 20 سنة ابوالريش، مروة محمد نور، عمرها 35 سنة، و  ضياء الدين محمد موسي، عمره 27 سنة،  و هدي طه علي، 55 سنة، وامينة".


والجدير بالذكر  كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، لجنه برئاسة المهندس عبدالصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتوجه إلى محطات مياه الشرب لسحب عينات من المياه، والقيام بإجراء التحاليل الكيميائية لها بالمعامل المختصة.

 وأكد كمال، علي ضرورة  الحفاظ على الصحة العامة للمواطن الأسوانى تقع فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى.

 

وأصدر تعليماته بقيام الجهات المختصة بشكل يومى بإجراء التحاليل المعملية لمياه الشرب المنتجة من مختلف المحطات والمآخذ للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى.

 

 ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأنه فور تكليف محافظ أسوان، فقد تم القيام بالتوجه إلى محطة أبو الريش قبلى، ومحطتى الرقبة وذلك برفقة محمد مندور مدير المتابعة الميدانية، وطاقم من الدكاترة والفنيين والمتخصصين بالشركة ومديرية الصحة، وتم آخذ عينات من مياه الشرب والشبكات.


حيث أكدت التحاليل على أن تركيز الكلور مطابق للمواصفات طبقاً لقرار وزارة الصحة رقم 458 لسنة 2007 ، لافتاً إلى أنه بالتوازى تم قياس نسب الكلور ، والتى أثبت سلامة وجودة المياه المنتجة من المحطات والتى تغذى جميع النجوع والقرى بأبو الريش قبلى ، ومنطقة الرقبة وبنبان قبلى .

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • رغم نفي المحافظ .. تسمم 10 مواطنين نتيجة مياه الشرب الفاسده
  • "البيئة" تُحدث معايير ومواصفات مياه الشرب غير المعبأة للحفاظ على الصحة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد
  • بورصة مسقط تفقد 14 نقطة.. والتداول يتراجع 53.7%
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب