كذبت صحيفة "هآرتس" العبرية رواية ضابط إسرائيلي حول أحداث هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي الذي شنته المقاومة الفلسطينية على فرقة غزة والمواقع العسكرية في مستوطنات غلاف غزة.

وكان نائب قائد كتيبة كفير، المقدم غاي باسون، قد زعم في مقابلة على "القناة 14" العبرية، السبت الماضي أنه "شاهد 8 أطفال قتلى في حضانة مستوطنة بئيري".

كما زعم أن "عجوزا نجت من المحرقة (النازية) اسمها غانيا قتلت في المستوطنة، وأنه شاهد الرقم الذي كان منقوشا على يدها".

بحسب "هآرتس" فإنه لا توجد في مستوطنة بئيري أي ناجية من المحرقة اسمها غانيا، "وحسب معرفتنا لم تكن تعيش امرأة كهذه في المستوطنة، وحسب علمنا لم يكن أي شخص من بين القتلى في مذبحة بئيري شهد المحرقة".


وتضيف الصحيفة أنه "فيما يتعلق بالادعاء حول الأطفال الثمانية الذين قتلوا في حضانة المستوطنة، فإنه حتى الآن لم يعثر على حادثة قتل فيها أطفال من عدة عائلات معا".

وذكرت الصحيفة أنه "في مستوطنة بئيري قتلت يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر طفلة واحدة وهي ميلا كوهين، 10 اشهر، هي ووالدها اوهيد".

وقالت الصحيفة حول رواية باسون إنه من مستوطنة بئيري جاء الرد، حيث كتبوا: "تقريبا 100 قتيل تكبد مستوطنة بئيري، ومئات الأحداث التي تفطر القلب والتي شاهدها سكان بئيري في يوم السبت الأسود، مع التأكيد على حالة المخطوفين، لكن الحالات التي تم التحدث عنها حول الثمانية أطفال الذين قتلوا في الحضانة، والناجية من الكارثة غانيا التي قتلت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، هذه الأمور لم تحدث".

وكان الاحتلال الإسرائيلي وعلى لسان كبار مسؤوليه السياسيين والعسكريين قد روجوا في بداية الأحداث لما زعموا إنه "جرائم فظيعة ارتكبت، وقطع أطفال رضع واغتصاب نساء"، واستغلوا تلك الروايات التي لم تكن قد دحضت بعد، في شن عدوان واسع على قطاع غزة، حيث ارتكبت قوات الاحتلال جرائم على نطاق واسع بحق الفلسطينيين، اعتبرتها العديد من المنظمات الحقوقية الدولية أعمال ترقى لجرائم حرب.


ونفت حركة حماس في وثيقة أصدرتها، الاثنين، حول عملية طوفان الأقصى، كل المزاعم الإسرائيلية حول جرائم قتل أطفال أو اغتصاب نساء، جملة وتفصيلا، وقالت إن "تجنب استهداف المدنيين وخصوصا النساء والأطفال وكبار السن، هو التزام ديني وأخلاقي يتربى عليه أبناء حماس"، مضيفة أن "مقاومتنا منضبطة".

إلا أنها أشارت إلى عدم امتلاك الحركة "أسلحة دقيقة، وإن حصل شيء من ذلك (طال المدنيين) فيكون غير مقصود".

واعتبرت أن ما تحدثت عنه إسرائيل حول استهداف مقاتلي حماس لمدنيين إسرائيليين "محض افتراء وكذب"، مشيرة إلى أن "مصادر المعلومات التي تدعي ذلك هي مصادر إسرائيلية، ولا توجد مصادر مستقلة تؤكد صحة مزاعمها".

وأضافت "ربما يكون قد حدث بعض الخلل (….) بسبب انهيار المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية بشكل كامل وسريع، وحدوث بعض الفوضى نتيجة الاختراقات الواسعة في السياج الفاصل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أطفال حماس حماس أطفال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستوطنة بئیری

إقرأ أيضاً:

مصرع 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا على أيدي مقاتلي حزب الله

يمانيون../
أعلن “حزب الله” اللبناني عن مصرع 17 ضابطا وجنديا في صفوف جيش العدو الصهيوني خلال مواجهات خاضها مقاتلوه اليوم الخميس .

وقال الحزب في بيان: “تؤكد غرفة عمليات المقاومة الإسلامية من مصادرها الميدانية والأمنية الموثوقة أنّ عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي خاضها مجاهدو المقاومة اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا”.

كما أعلن حزب الله اليوم الخميس أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس.

ومنذ الثامن من أكتوبر، أعلن حزب الله اسناد قطاع غزة ومقاومته في التصدي للحرب الدموية الإسرائيلية التي أعلن “رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو” تنفيذها والتي تشارف على عامها الأول، والتي راح ضحيتها حتى اللحظة 41,689 شهيد و 96,625 منذ السابع من اكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية تتحدث عن سيناريو مرعب حال ردت إسرائيل على هجمات إيران والحوثيين (ترجمة خاصة)
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • مصرع 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا على أيدي مقاتلي حزب الله
  • صحيفة عبرية: جثة جندي كادت تسقط بيد مقاتلي حزب الله
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • مقتل ضابط إسرائيلي جنوب لبنان
  • مقتل ضابط إسرائيلي في لبنان و«حزب لله» يجبر قوّة على الانسحاب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل ضابط كوماندوز في وحدة إيجوز
  • إعلام إسرائيلي: مقتل ضابط في المعارك مع حزب الله في لبنان الليلة الماضية
  • تقديرات بهجوم إسرائيلي على إيران خلال أيام – هذه الأهداف المحتملة