استعادت الصين وناورو العلاقات الدبلوماسية رسميا الأربعاء، بعد أن قطعت الجزيرة الصغيرة في المحيط الهادئ علاقاتها مع تايوان في وقت سابق من هذا الشهر، في خطوة أخرى من جانب بكين لعزل حكومة تايبيه الديمقراطية.

اعلان

التقى وزير الخارجية الصيني وانغ يي مع وزير الشؤون الخارجية والتجارة في ناورو ليونيل إينجيميا في دار ضيافة دياويوتاي الرسمية في بكين، وقال وانغ إن استئناف العلاقات "يظهر مرة أخرى للعالم أن الالتزام بمبدأ صين واحدة هو مبدأ تاريخي.

"حرب نفسية وتهديد لسلامة الطيران".. تايبيه ترصد 6 مناطيد صينية فوق مضيق تايوانفوز مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات التايوانية

وجاء إعلان ناورو في 15 كانون الثاني/ يناير، بعد يومين فقط من انتخاب تايوان رئيسًا جديدًا وترك الجمهورية المتمتعة بالحكم الذاتي مع 12 حليفًا دبلوماسيًا فقط.

وقال إنجيميا إن ناورو تعترف بأن تايوان جزء من الصين، على الرغم من حقيقة أن جمهورية الصين الشعبية لم تحكم الجزيرة قط وأن سكان تايوان البالغ عددهم 23 مليون نسمة يرفضون بأغلبية ساحقة مزاعم بكين بالسيادة عليها.

أقامت ناورو علاقات دبلوماسية مع تايوان لأول مرة في عام 1980، ثم انتقلت إلى بكين في عام 2002، ثم أعادت علاقاتها مع تايوان في عام 2005، وسط مزاعم بأن كلا الجانبين، أي تايوان والصين، كانا يدفعان أموالاً أو يضغطان على المسؤولين في ناورو.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: انطلاق النسخة السادسة من معرضي "يومكس" و"سيمتكس" في أبو ظبي مظاهرات المزارعين في فرنسا تأخذ منعطفا مأساويا.. مقتل سيدة خلال الاحتجاجات على سوء الأحوال المعيشية شاهد: عشرات القتلى والمفقودين في انهيار أرضي جنوب غرب الصين تايوان الصين بكين علاقات دبلوماسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي مكثف على خانيونس وسط معارك ميدانية مستعرة وعدد القتلى يرتفع إلى 25700 يعرض الآن Next دراسة: الشعبويون "المشككون في وحدة أوروبا" يقتربون من الهيمنة على البرلمان الأوروبي يعرض الآن Next عاجل. وزارة الدفاع الروسية: سقوط طائرة فوق بيلغورود على متنها 65 أسير حرب أوكراني يعرض الآن Next "تموّل حماس وتؤوي قادتها".. في تسجيل مسرب نتنياهو يعتبر قطر وسيطاً إشكالياً يعرض الآن Next شاهد: ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للجمهوريين في نيوهامبشير وبايدن يحذر "الديمقراطية على المحك" اعلانالاكثر قراءة حادث المغازي "المؤلم".. كيف قُتل 21 ضابطاً وجندياً إسرائيليا وسط قطاع غزة؟ تغطية مباشرةI يوم دام في إسرائيل ومعارك محتدمة في خانيونس وواشنطن لا تريد لقادة حماس أي دور في غزة شاهد: الثلوج تغطي بحيرة ميشيغان ومنارة المدينة بعد عاصفة ثلجية عاتية شاهد: غواصات وصواريخ توماهوك.. تفاصيل "ضربة جديدة" لمواقع الحوثيين في اليمن شاهد: صدمة ونحيب..صور من جنازة الضباط الـ21 الذين قضوا في مخيم المعازي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف روسيا فرنسا طوفان الأقصى غزة الحرب في أوكرانيا البيئة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تايوان الصين بكين علاقات دبلوماسية حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف روسيا فرنسا طوفان الأقصى غزة الحرب في أوكرانيا البيئة حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف روسيا یعرض الآن Next مع تایوان

إقرأ أيضاً:

الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر

دخلت الصين مرة أخرى تاريخ رحلات الفضاء مع عودة مركبة الهبوط القمرية إلى الأرض بأول عينات صخرية من الجانب البعيد للقمر.

وهبط المسبار القمري الصيني تشانغ آه-6 في منطقة منجوليا بالصين في الساعة 06:07 بتوقيت جرينتش (14:07  بتوقيت بكين ). 

أعادت Chang'e-6 حمولتها الثمينة إلى الأرض بعد رحلة استغرقت أشهرًا إلى الجانب البعيد غير المستكشف إلى حد كبير من القمر .

وعادت معها ما يصل إلى 4.4 رطل (2 كجم) من الثرى القمري الصخري الذي تم جمعه عن طريق الحفر من حوض القطب الجنوبي للقمر-أيتكين.

وينتظر العلماء بفارغ الصبر الفرصة لدراسة هذه العينات التي يمكن أن تكشف عن أدلة حيوية حول التاريخ المبكر للنظام الشمسي.

وبعد هبوط المركبات بالمظلة في منجوليا ، وصل فريق من العلماء إلى الوحدة في غضون دقائق.

وقال تشانج كيجيان، مدير إدارة الفضاء الوطنية الصينية، في مؤتمر صحفي متلفز بعد فترة وجيزة من الهبوط: "أعلن الآن أن مهمة استكشاف القمر Chang´e 6 حققت نجاحًا كاملاً". 

وأرسل الزعيم الصيني شي جين بينج رسالة تهنئة إلى فريق تشانج إي، قائلا إنه كان "إنجازا تاريخيا في جهود بلادنا لتصبح قوة فضائية وتكنولوجية". 

ووفقا لقناة CCTV الحكومية، سيتم الآن نقل العينات جوا إلى بكين لإزالة حاوية العينة ومحتوياتها.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • مفاوضات حماس والاحتلال الإسرائيلي تستأنف بالدوحة
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية