رؤيا الأخباري:
2024-07-06@11:45:25 GMT

الزعبي يطالب برفع جلسة النواب: ما في حدا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

الزعبي يطالب برفع جلسة النواب: ما في حدا

الزعبي: تلقيت اتصالات من الشعب يسألوني عن نواب الأمة

طالب النائب فواز الزعبي، رئيس المجلس أحمد الصفدي برفع جلسة النواب المخصصة لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، لعدم اكتمال النصاب القانوني على حد قوله.

اقرأ أيضاً : النواب يبدأ بمناقشة الموازنة

وقال الزعبي إن أهم جلسة خلال الدورة العادية هي جلسة الموازنات العامة، داعيا زملاءه الحضور وأن يكون النصاب مكتملا خلال مخاطبة الحكومة بخصوص الموازنة.

وأضاف أن "الحكومة ملتزمة بشكل كامل بالحضور"، مؤكدا أنه "تلقى اتصالات من الشعب يسألوه عن نواب الأمة الذين يدافعون عن حقوق الشعب من أجل الاستماع والحضور في الجلسة".

وقال الزعبي: "أتمنى من معالي الرئيس رفع الجلسة لأنه مافي نصاب. ما في حدا".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مجلس النواب الموازنة العامة رئيس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن مجلس النواب بكافة أعضائه من مختلف التيارات السياسية يتطلع إلى أن يقدم برنامج الحكومة - الذي من المقرر أن يعرضه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على البرلمان، خلال الأسبوع الجاري- رؤى واقعية للتعامل مع كافة التحديات الراهنة، خاصة الخارجية في ظل أزمات إقليمية ودولية جمّة تُلقي بتداعياتها السلبية على الداخل المصري، فضلا عن تقديم حلولا ورؤي للتعامل مع القضايا الاقتصادية لإحداث طفرة حقيقية في هذا الشأن يشعر كل مواطن مصري بانعكاسها على حياته.

«محسب»: التحديات الداخلية ستكون حاضرة بقوة في برنامج الحكومة

وقال «محسب»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على وضع الخطوط العريضة التي يجب أن يركز عليها برنامج الحكومة، والتي تتمثل في ضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وملفات الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، فضلا عن بناء الإنسان وما يرتبط بها من ملفات الصحة والتعليم والثقافة والوعي الوطني، مشيرا إلى أن التحديات الداخلية ستكون حاضرة بقوة في برنامج الحكومة خاصة ما يتعلق تطوير الأداء الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية مرت بمراحل مختلفة من الإصلاح خلال السنوات الماضية، ومع بدء مرحلة الاستقرار الأمني والسياسي بدأت خطواتها الجدية نحو إجراء إصلاح هيكلي متكامل، وهو ما يجب أن تواصل الحكومة الجديدة العمل عليه، من خلال دعم القطاعات الإنتاجية وخاصة القطاعي الزراعي والصناعي وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن السياحة واللوجستيات حيث تمتلك مصر فيهما ميزة تنافسية تميزها عن كافة دول المنطقة، مشددا على ضرورة مواصلة العمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في خطط التنمية التي تتبناها الدولة، من خلال تهيئة البنية التحتية وتذليل كافة العقبات التي تواجهه.

«محسب»: أهمية استمرار جهود جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وشدد النائب أيمن محسب، على ضرورة استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة ما يتعلق برفع كفاءة سوق العمل باعتباره من أكبر المحفزات للاستثمار الأجنبي، لذلك لابد من العمل على تطوير التعليم الفني والمهني والتكنولوجي، وتشجيع الاستثمار فيهما.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • تحالف العزم:انسداد سياسي بين الأحزاب السنّية بشأن الرئاسة البرلمانية
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • بعد تأدية اليمين.. نواب يطالبون الحكومة الجديدة بوضع المواطن المصري ضمن أولوياتها