أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الأربعاء، أن كل من كان على متن طائرة النقل العسكرية التي تحطمت في المنطقة في وقت سابق من اليوم قد لقوا حتفهم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن 74 شخصا كانوا على متن طائرة النقل Il-76، بما في ذلك 65 أسير حرب أوكرانيين كان من المقرر استبدالهم بأسرى روس.

ولم يكن من الواضح على الفور ما سبب الحادث، الذي وقع حوالي الساعة 11 صباحا. كما لم يكن معروفا ما إذا كان أي شخص قد نجا.

وقالت وزارة الدفاع إن السلطات تحقق في سبب الحادث، وأن لجنة عسكرية خاصة في طريقها إلى موقع التحطم.

ووفقا لوكالة "ريا نوفوستي"، فإن الطائرة التي تحطمت بالقرب من الحدود الأوكرانية من طراز إليوشن 76؛ ونقلت وكالة الأنباء الحكومية الروسية عن وزارة الدفاع قولها إنها كانت تحمل أسرى حرب أوكرانيين لتبادلهم في مقايضة.

وأظهر الفيديو المنشور على تطبيق تليجرام للمراسل من قبل Baza، وهي قناة مرتبطة بالخدمات الأمنية الروسية، طائرة كبيرة تسقط نحو الأرض وتنفجر في كرة نارية واسعة. وIl-76 هي طائرة نقل عسكرية مصممة لنقل القوات والبضائع والمعدات العسكرية والأسلحة جوا. ولديها طاقم عادي مكون من خمسة أشخاص، ويمكنها حمل ما يصل إلى 90 راكبا.

واتهم رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، كييف باسقاط الطائرة التي كانت تقل أسرى حرب أوكرانيين في بيلجورود، اليوم الأربعاء.

وبدوره، قال رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما، أندريه كارتابولوف، إن أوكرانيا أسقطت أوكرانيا الطائرة IL-76 بثلاثة صواريخ باتريوت الأمريكية أو إيريس تي الألمانية.

وأضاف كارتابولوف أن القيادة الأوكرانية على علم تام بالتبادل الوشيك وكانت تعرف جيدا كيف سيتم تسليم أسرى الحرب.

وأكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما إن تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا سيتوقف مؤقتًا؛ بعدما أسقطت القوات المسلحة الأوكرانية عمدا طائرة تحمل أسرى حرب من أجل إلقاء اللوم على روسيا في ذلك.

وأضاف أن التحقيقات ستكشف عما إذا كانت الصواريخ باتريوت أو IRIS-Ts.


وقال الحاكم المحلي إن "حادثا" غير محدد وقع في منطقة كوروشانسكي في المنطقة، شمال شرق مدينة بيلغجرود، وأنه سيفحص الموقع.

وقال إن المحققين وعمال الطوارئ كانوا بالفعل في مكان الحادث. وقال الكرملين ردا على سؤال أحد المراسلين إنه ينظر في الوضع.

وتعرضت منطقة بيلغورود، التي تقع على الحدود مع أوكرانيا، لهجوم متكرر من أوكرانيا في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك ضربة صاروخية في ديسمبر أسفرت عن مقتل 25 شخصا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسير حرب أوكراني الحدود الأوكرانية الحكومية الروسية الدفاع الروسية المعدات العسكرية بيلجورود الروسية حاكم منطقة بيلجورود الروسية حاكم منطقة بيلجورود رئيس مجلس الدوما رئيس مجلس الدوما الروسي

إقرأ أيضاً:

إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الثلاثاء، إصابة شخص ووقوع أضرار مادية نتيجة هجوم أوكراني كثيف بالطائرات المسيرة على المنطقة.

وقال غلادكوف في بيان عبر تطبيق "تليغرام"، "تعرضت مدينة ومنطقة بيلجورود لهجوم واسع النطاق بطائرات بدون طيار، وبحسب المعلومات الأولية، أصيب مدني. وقام فريق إسعاف بنقل امرأة مصابة بجرح مغلق في الرأس وكسر في ذراعها اليمنى إلى مستشفى المدينة".

وأضاف أن الهجوم أسفر عن وقوع بعض الأضرار المادية في المنازل "وتحطمت نوافذ عدد من المباني السكنية، وتضررت 4 سيارات، كما تضرر خط إمدادات الغاز".

يحاول نظام كييف، بشكل شبه يومي، مهاجمة مواقع في المناطق الحدودية والوسطى من روسيا الاتحادية بالطائرات المسيرة.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • سقوط طائرة مسيرة قبالة ميناء إيلات….هل أطلقها الحوثيون؟
  • الثانية خلال أقل من شهر.. صفقة تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا بوساطة إماراتية
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • إصابة شخص في هجوم كثيف بالطائرات المسيرة على بيلجورود