افتتح اليوم مستشفى عمان الدولي وحدة السكتة الدماغية المتقدمة، وهي منشأة مخصصة تهدف إلى إحداث ثورة في رعاية مرضى السكتة الدماغية وتحسين نتائج المرضى.وجاء إنشاء الوحدة بأحدث الأجهزة الطبية لتلبية الطلب المتزايد على الرعاية المتخصصة لمرضى السكتة الدماغية، وتمثّل علامة فارقة في جهود المستشفى المستمرة؛ لتوفير رعاية طبية عالية الجودة.

وجهزت وحدة السكتة الدماغية بأحدث أدوات التشخيص والعلاج لضمان التعافي السريع والتدخل عالي الجودة بعد السكتة الدماغية في اللحظات الحرجة التي تعقب الحادث.

وتوفر الوحدة خدمات مراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى خدمات إعادة التأهيل المتخصصة لمعالجة النطاق الكامل لرعاية مرضى السكتة الدماغية بما في ذلك التدخل الحاد والتعافي على المدى الطويل.

وقالت الدكتورة أمل الهاشمية استشارية أولى طب المخ والأعصاب في تصريح خاص لـ"عمان": تعد السكتة الدماغية المسبب الثاني للوفاة والمسبب الثالث للإعاقة على مستوى العالم وبلا شك في المنطقة نلاحظ تزايدًا في أعداد الإصابات بالسكتة الدماغية، وفي ثلاثة عقود الأخيرة هناك زيادة بشكل مخيف في أعداد المصابين من صغار السن فحسب معلوماتنا أن السكتة الدماغية كانت تصيب كبار السن والآن أصبحت تصيب حتى صغار السن"

وتابعت الهاشمية: وحدة السكتة الدماغية بمستشفى عمان الدولي هي الوحدة الأولى من نوعها في القطاع الخاص الطبي في سلطنة عُمان وحرصنا على مدى السنوات الماضية على تدريب الكوادر الطبية على مستوى قسم الطوارئ والأمراض الباطنية والعناية المركزية على كيفية التعامل مع مرضى السكتات القلبية عند حضورهم وهذه الخطوة الأولى للإعداد لفتح هذه الوحدة.

وأشارت استشارية أولى طب المخ والأعصاب إلى أن الوحدة تشمل 6 أسرة في بداية التشغيل المبدئي وستكون للحالات غير الحادة، ومشيرة إلى وجود بروتوكول عمل داخل المستشفى لقسم الطوارئ للتعامل مع الحالات الطارئة التي تتطلب العلاج المكثف في الساعات الذهبية من السكتة الدماغية وكيفية تحويلهم مباشرة إلى الأماكن التي يمكن أن يحصلوا فيها على العلاج دون تأخير كما خُصص تدريب مستمر كل أسبوع لمناقشة جميع الصعاب التي تواجه الكوادر الطبية في وحدة السكتة الدماغية.

من ناحيته قال مارسيلو بيريرا، الرئيس التنفيذي لمستشفى عمان الدولي: "إن التزامنا برفاهية مجتمعنا قادنا إلى إنشاء وحدة السكتة الدماغية الحديثة وتعد السكتة الدماغية حالة طبية طارئة حساسة للوقت، وإنشاء مركز مخصص يسمح لنا بتقديم رعاية سريعة وبخبرة الكفاءات الطبية، يؤدي إلى إنقاذ الأرواح وتقليل العواقب طويلة المدى"

تمثل وحدة السكتة الدماغية المتقدمة علامة بارزة في جهود مستشفى عُمان الدولي لتحسين رعاية المرضى وهي شهادة على التزام المستشفى بتوفير أعلى معايير الرعاية الطبية وضمان حصول المجتمع على علاج السكتة الدماغية على مستوى عالمي.

وتتكون وحدة السكتة الدماغية من فريق من أطباء الأعصاب بخبرات واسعة وممرضين ومتخصصين في إعادة التأهيل الحاصلين على تدريب مكثف في إدارة السكتة الدماغية، وتقع الوحدة في موقع استراتيجي لسهولة الوصول إليها، مما يضمن الحد الأدنى من الوقت من القبول إلى التدخل.

تسمح أحدث تقنيات التصوير، مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي المحوسب، بالتشخيص الدقيق بينما تلبّي العلاجات المبتكرة وبرامج إعادة التأهيل الاحتياجات المتنوعة للناجين من السكتات الدماغية.

جدير بالذكر أن مستشفى عمان الدولي هو مؤسسة رعاية صحية رائدة مكرّسة لتوفير رعاية طبية استثنائية للمجتمع. من خلال أحدث المرافق، وفريق ماهر من المتخصصين في الرعاية الصحية، والالتزام برفاهية المرضى، ويسعى المستشفى لتقديم خدمات طبية من الدرجة الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وحدة السکتة الدماغیة عمان الدولی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية والذي ضم نماذج من النباتات الطبية والعطرية والزيوت والعطور المستخلصة منها ، بجانب تكريم عدد من المزارعين والمصنعين المتميزين في مجال النباتات الطبية والعطرية بمحافظات الصعيد، إضافة إلى تكريم المميزين من الاكاديميين العاملين في البحث العلمي الخاص بتطوير المجال.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان  النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه  الفيوم، وفي حضور:"بلال حبش" نائب محافظ بني سوبف ،اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد،الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي"نائباً "عن وزير الزراعة، الدكتور هشام الهلباوي نائبا عن وزير التنمية المحلية.السيد :أندرياس روب رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz )،حلمي أبو العيش رئيس مجموعة سيكم ورئيس أمناء جامعة هيلوبوليس،طارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية،رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان،وممثلى وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.

وتضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قيام الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) بتكريم  محافظي سويف والفيوم، بجانب تكريم ممثلي وزارتي الزراعة والصناعة، تقديرا للتعاون المثمر في مجالات التنمية المستدامة، لاسيما في مجالات التنمية الزراعية النوعية كالنباتات الطبية والعطرية.

وأعرب محافظ بني سويف عن شكره وتقديره  لمحافظ الفيوم،على  الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال ،والجهد المميز من القائمين على تنظيم  المؤتمر ، وكذا توجيه الشكر للوزارات المعنية والشركاء من منظمات المجتمع المدني "محليا ودوليا "،التي تدعم جهود محافظات الصعيد في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة .

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "سعود الطبية": تنفيذ 27 ألف رعاية صحية منزلية خلال 9 أشهر
  • اجتماع بصنعاء للأجهزة الرقابية ونيابات الأموال لمناقشة آليات لتعزيز الرقابة والمحاسبة
  • الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية ونيابات الأموال العامة تناقش أولوياتها للعام 1446هـ
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • افتتاح مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج