24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الامريكية، الاربعاء، ان القوات الامريكية لن تنسحب من العراق خلال الفترة القريبة او المقبلة، طالما هنالك ضربات مستمرة باستهدافها، فيما اشار الى انها “نقطة ضعف” لن تظهرها واشنطن.

وقال المسؤول الذي كان يعمل سابقا في وزارة الخارجية، لشبكة “الميدل ايست أي”، إن “النقاش عن الانسحاب من العراق داخل البيت الأبيض اصبح امر غير جيد، بالنظر الى استمرار الضربات التي تستهدفها داخل العراق”، مؤكدا ان “الإدارة الامريكية ترى بان سحب قواتها تحت وقع الضربات التي توجهها الفصائل المسلحة سيظهر واشنطن بصورة ضعيفة”.

واضاف، ان “الإدارة الامريكية لن تقبل بالانسحاب والظهور بموقف ضعيف على الصعيد الدولي، خصوصا في صراعها المتصاعد في حدته ضد ايران في المنطقة”، مؤكدا ان “الإدارة الامريكية على علم بوصول مسؤول في حزب الله الى العراق الشهر الماضي وعقده اجتماعات مع الفصائل نسقت خلالها مخططاتها لتصعيد الهجمات ضد القوات الامريكية”، على حد قوله.

وأشار المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، الى “علم واشنطن باتفاق المسؤول مع زعماء الفصائل العراقية على زيادة عمليات الاستهداف للقوات الامريكية دفع بفكرة الانسحاب من العراق الى خارج النقاش في البيت الأبيض”، مشددا على ان “تلك القوات ستبقى في العراق خلال المستقبل المنظور”، وفقا لوصفه.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر أمني، عن حالة تأهب قصوى اتخذتها القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة “عين الأسد” بناحية البغدادي في محافظة الانبار، على خلفية الهجمات الاخيرة التي نفذتها الفصائل المسلحة.

وقال المصدر، إنه “منذ صباح اليوم، تقوم القوات الأمريكية بتجريب منظومات الدفاع الجوي، والتصدي للصواريخ وسمعت أصوات التدريبات لدى السكان”.

وأضاف، أن “الطيران المسير يجوب سماء مناطق هيت والمحمدي وأطراف البغدادي والطريق الصحراوي المؤدي إلى قضاء عنه”، مشيرا الى أن “القوات الامريكية دخلت حالة الإنذار في قاعدة عين الأسد، ولا يسمح بالدخول والخروج من القاعدة لم يحمل الباج الخاص”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الإدارة الامریکیة

إقرأ أيضاً:

نائب يطالب بجلسة استثنائية “لمناقشة” الاحتلال التركي لشمال العراق

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 1:29 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية رفيق هاشم الصالحي ، اليوم الأحد ، بعقد جلسة استثنائية للبرلمان لمناقشة التواجد العسكري التركي شمالي العراق.وقال الصالحي في حديث صحفي، ان “الخروقات التركية للسيادة الوطنية هي للضغط على العراق لتحقيق بعض المصالح التركية”.وأضاف أن “القوات التركية ومازالت تقوم باختراق حدود العراق وتضرب أهداف مدنية عراقية في محافظة دهوك “. وأشار إلى أن ” استمرار التوغل التركي في الأراضي العراقية يعد انتهاكا على سيادة البلاد”.

مقالات مشابهة

  • كيم دوتكوم يتحدث عن فشل أنظمة “باتريوت” الأمريكية بالتصدي للصواريخ الروسية فرط الصوتية
  • مُلتحقاً بزوجته وابنته.. الاحتلال يغتال المسؤول الحكومي البارز “إيهاب الغصين” بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • نائب يطالب بجلسة استثنائية “لمناقشة” الاحتلال التركي لشمال العراق
  • “القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • دبلوماسي سابق: نتنياهو لا يرغب بوجود حماس أو السلطة الفلسطينية في غزة
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “2 وسام و2 إمام”.. “الأهلي” يعمق جراح “الداخلية” برباعية