أعلن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، عن إحباط خمس مؤامرات من قبل المعارضة اليمينية خلال العام الماضي، من ضمنها مخطط لاغتياله.

وأوضح مادورو خلال تجمع حاشد في العاصمة كاراكاس، أنه "في عام 2023 تم كشف وإحباط وتحييد خمس مؤامرات، وألقى القبض على المشاركين فيها، وتم اعتقالهم وإدانتهم وهم اعترفوا بذنبهم، وكان ضمن مخططاتهم اغتيالي".



وأشار إلى أنه تم إحباط أيضا مخططات لاغتيال وزير الدفاع فلاديمير بادرينو لوبيز، والقيادات العسكرية العليا ومحافظ ولاية تاتشيرا فريدي بيرنال.

وتابع قائلاً: "أنا اثق بالحوار والديمقراطية والحرية والتفاهم، وأنا لم أستسلم ولن أستسلم أبدا للإمبريالية ولن أخون الشعب"، مؤكدا أن "فنزويلا ترغب في السلام والهدوء والعمل والتعلم واستعادة الرخاء الاجتماعي للشعب".


وأعاد إلى الأذهان أن المعارضة بدعم الولايات المتحدة أعلنت خوان غوايدو "رئيسا للبلاد" قبل خمس سنوات، وتساءل: "أين غوايدو اليوم وأين مادورو؟".

وتابع: "بعد خمس سنوات حققنا انتصارا على الامبريالية والفاشيين اليمينيين"، مؤكدا على إجراء انتخابات الرئاسة في فنزويلا هذا العام.

وأعلنت السلطات الفنزويلية، مؤخراً، عن توقيف 32 شخصاً، بينهم مدنيون وعسكريون، بسبب ما وصفته بـ"التآمر"، لاغتيال الرئيس نيكولاس مادورو.

وأوضح المدعي العام الفنزويلي طارق وليم صعب، في حديث للصحفيين، أنه جرى وقف 32 شخصاً، بتهمة "خيانة الوطن"، لتورطهم في "خمس مؤامرات" لاغتيال الرئيس مادورو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فنزويلا مادورو مؤامرات المعارضة اغتيالي اغتيال المعارضة فنزويلا مادورو مؤامرات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام

العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تحقق في خطة مفترضة لـزعزعة الاستقرار قبل الانتخابات الرئاسية
  • عاجل.. الأمن القيرغستاني يعلن إحباط محاولة لـ "الاستيلاء على السلطة باستخدام القوة" في البلاد
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام
  • أميركا وفنزويلا تتوافقان على تحسين العلاقات
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على "تحسين العلاقات"
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على “تحسين العلاقات”
  • كراكاس: فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات 
  • فنزويلا والولايات المتحدة تتوافقان على تحسين العلاقات (كراكاس) 
  • تونس يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية