24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: طالبت رئاسة مجلس النواب، الأربعاء، الحكومة بالإسراع في تنفيذ قرار مجلس النواب بإخراج القوات الأجنبية بشكل كامل، مهددة باعتبار الحكومة “مخالفة للتشريعات والإرادة الشعبية” في حال التهاون عن التطبيق.

وذكرت رئاسة البرلمان في بيان، انها “تدين الاعتداء الأمريكي على المقرات الأمنية في بابل والأنبار، وتعرب عن استنكارها الشديد لاستمرار التجاوز السافر على السيادة العراقية، وعدم احترام المواثيق والاتفاقيات الدولية والثنائية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية”.

وجددت مطالبتها للحكومة، في “الاسراع في تنفيذ قرار مجلس النواب القاضي بأخراج القوات الاجنبية من البلاد وبشكل كامل ، والتي بات وجودها يهدد أمن واستقرار العراق وسلامة ابنائه، ونعتبر ان التهاون في تطبيقه مخالفة صريحة للتشريعات والارادة الشعبية، وان سيادة العراق ودماء شعبه خط أحمر لا يمكن السماح بالتعدي عليهما “.

وأكدت ان “مجلس النواب داعم لتوجهات الحكومة بتقديم شكوى رسمية لمجلس الامن الدولي بشأن تكرار الخروقات الامريكية داخل الاراضي العراقية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعين غدًا الخميس، برئاسة الدكتور فخري الفقي، رئيس اللجنة، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب بهاء الدين أبو الحمد، بشأن تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بمحافظة الأقصر خلافاً لما جاء بالقانون، في اجتماعها الأول.

وناقش في الاجتماع الثاني موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب نور الدين أبو ستيت، بشأن استكمال تغطية ترعة أم الطبول بمدينة البلينا بمحافظة سوهاج. 

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا على تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته المنعقدة اليوم، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.
 

وقال جبالى إن ثورة الثلاثين من يونيو قد غيرت مجرى التاريخ المصري الحديث، وخلقت مسارًا جديدًا للعمل الوطني، بعد الإطاحة بحكم جماعة إرهابية، أرادت اختطاف الدولة ومؤسساتها؛ فتحية لهذا الشعب العظيم الذي طالما تحمل تبعات بناء الدولة الحديثة، عن وعي وإدراك منه بأهمية الارتقاء بالدولة، في ظل  متغيرات دولية وإقليمية شديدة التعقيد.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على جدول أعمال خطة «البرلمان» اليوم
  • لقاء السوداني ورومانوسكي: مماطلة أمريكية حول جدولة الانسحاب
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • السوداني يبحث مع السفيرة الامريكية مجريات الحوار حول الوجود الاجنبي
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول تحسين التعليم
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • رئيس مجلس النواب: البرلمان على اطلاع دائم بكل تفاصيل ملف أزمة الحجاج
  • أزمة انقطاع التيار الكهربائي تثير الجدل داخل البرلمان.. والحكومة ترد
  • رفع جلسة مجلس النواب بعد خلافات حادة بين فرق الأغلبية والمعارضة