تواصل وحدة السكان بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتورة كريمة السلاموني، حملات التوعية بأهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعدي على أراضي وممتلكات الأوقاف وذلك بقاعة الوحدة المحلية بكوم حمادة بحضور ممثلي الجهات التنفيذية والدينية والرائدات الريفيات ومكلفي الخدمة العامة

وأوضحت مدير وحدة السكان بالمحافظة، أن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لوقف التعدي على أملاك الأوقاف تأتي فى إطار الحفاظ علي حق الدولة والشعب وصون مقدراته وممتلكاته العامة والتي استفادت الدولة منها فى تنفيذ العديد من مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير قري الريف المصري "حياة كريمة"، بالإضافة إلي الإستفادة من هذه الأراضي لصالح الأعمال الخيرية والتنمية المجتمعية.

وأشارت إلى أن الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، تقوم بالمتابعة المستمرة لجهود كافة الجهات التنفيذية فى هذا الشأن، كما أنها شددت على عدم التعدي على أملاك الأوقاف وكافة الأصول المملوكة للدولة بصفة عامة، هذا فضلا عن التوجيه بعقد حملات توعية مماثلة تجوب كافة مدن ومراكز وقري المحافظة للوصول إلي أكبر قدر من القواعد الشعبية المستهدفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الدكتورة نهال بلبع الريف المصري حملات التوعية محافظة البحيرة التعدی على

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية

نعى المجلس القومي للمرأة وأمانته العامة ولجانه  وفروعه بجميع المحافظات ببالغ الحزن والأسى الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس بمحافظة الغربية والتي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وعبر المجلس عن بالغ حزنه لفقدانه قامة كبيرة ورائدة فى مجال العمل العام والتنموى وخدمة قضايا المرأة بمحافظة الغربية على مدار عقود منذ انشاء المجلس، حيث كرست حياتها لخدمة قضايا المرأة بكل إخلاص وحققت العديد من الانجازات بالمحافظة بهذا الملف الهام  ، و كانت نموذجا مشرفا فى الجهد والمثابرة  والعطاء بغير حدود خلال فترة عملها بالمجلس . 

وتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء الفقيدة سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان..وإنا لله وإنا إليه راجعون.

يذكر أن الدكتورة صفاء مرعي عملت أستاذة أمراض النساء و التوليد المتفرغ بكلية الطب طنطا، ورئيس مجلس ادارة و مؤسس مستشفى السلام الخاصة  إلى جانب عملها كمقررة للمجلس في المحافظة منذ عام ٢٠٠٢ ، و تلقت العديد من التكريمات تقديراً لجهودها في دعم المرأة المصرية . 

و تجدر الإشارة الى أن الدكتورة صفاء مرعي كانت أول معيدة أمراض نساء و توليد يتم تعيينها بالجامعات المصرية 1971، ورئيسة قسم امراض النساء و التوليد لمدة 1993-1999 .

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يصل لحفل المولد النبوي الشريف بنادي قضايا الدولة
  • الدولة والعلم الشرعى
  • محافظ بني سويف يناقش خطط التوسعات والاستثمارات بكوم أبو راضي
  • الاحتلال يهدم منشآت تجارية ويُجرف أراضٍ في صور باهر
  • مصرع شاب صدمته سيارة بكوم امبو
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • أحزاب: إعلام «المتحدة» يساهم في التوعية بأهمية قانون الإجراءات الجنائية
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار